لوبوان أفريك: رواندا تتيح للمغرب ولوج منطقة للتبادل الحر بناتج داخلي خام يصل الى 900 مليار دولار

حرر بتاريخ من طرف

كتب الموقع الفرنسي “لوبوان أفريك” ان رواندا البلد المحوري شرق افريقيا، يتيح للمغرب الولوج الى منطقة للتبادل الحر تضم 26 بلدا بناتج داخلي خام يصل الى 900 مليار دولار.

واضاف الموقع ان هناك رهان اقتصادي كبير بالنسبة للمغرب من اجل تعزيز علاقات الشراكة مع رواندا، وولوج اسواق في منطقة تشهد دينامية على المستوى الاقتصادي انطلاقا من بلد معروف بحكامته الجيدة ، مشيرا الى ان رواندا تشكل جزء من مجموعة من البلدان التي وقعت على معاهدة ثلاثية للتبادل الحر هي نتاج لتجمع ثلاث منظمات للاندماج الاقتصادي.

ويتعلق الامر ب (كوميسا) السوق المشتركة لدول افريقيا الجنوبية، ومجموعة افريقيا الشرقية ، ومجموعة تنمية افريقيا الجنوبية، مضيفا ان 26 بلدا يشكلون “الثلاثية” لساكنة تصل الى 625 مليون نسمة وناتج داخلي خام يصل الى 900 مليار دولار.

وبعد ان ذكر باللقاء الذي جرى الاربعاء بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والرئيس الرواندي بول كاكامي، سجل الموقع ان المغرب ورواندا وقعا 19 اتفاقية ثنائية.

واضاف ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي سيزور ايضا تنزانيا واثيوبيا يأمل في تعزيز حضور المغرب بشرق افريقيا، والدفاع عن عودته الى الاتحاد الافريقي”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة