لوائح ماستر بكلية الحقوق تثير جدلا وأستاذ جامعي يوضح

حرر بتاريخ من طرف

أثارت اللائحة النهائية لماستر السياسات الحضارية والهندسة الترابية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش جدلا في أوساط الطلبة.

وقال طلبة في اتصال بـ”كشـ24″ أنهم تفاجئوا ليلة أمس الجمعة 28 شتنبر الجاري، بنشر لائحة خاصة بالطلبة المقبولين في الماستر المذكور التي كانت تكتنفها مجموعة من الأخطاء في الأسماء العائلية والشخصية للمرشحين للطلبة قبل أن يتم سحبها من الموقع الخاص بالماستر نصف ساعة بعد ذلك.

وأضاف المتصلون الطلبة بانه قد تم نشر لائحة جديدة في اليوم الموالي السبت، غير أنها سقطت منها أسماء بعض الطلبة فيما تم تعويضهم بطلبة آخرين مما خلق حالة من الاستياء والارتياب في أوساطهم.

وفي اتصال بـ “كشـ24” أوضح الدكتور محمد الغالي المشرف على ماستر السياسات الحضرية والهندسة المجالية، أن نشر لائحة الماستر اعترضها خطأ تقني مَسَّ نظام الموقع الإلكتروني لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف أنه تم سحب اللائحة المنشورة التي تضمنت أخطاء في الأسماء الخاصة بالطلبة المقبولين في الماستر المذكور، وتم إصلاح الخطأ، مشددا على أنه من حق أي طالب أن يقدم استفسارا للإدارة بخصوص عدم ورود إسمه في اللائحة النهائية.

وأشار المتحدث ذاته، أن رئاسة الجامعة هي الجهة المخول لها صلاحية انتقاء الطلبة المقبولين لولوج سلك الماستر، فيما الأساتذة يقتصر دورهم في التدخل في عدد الطلبة المقبولين وفق الضوابط والإجراءات القانونية المعمول بها.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة