للنساء فقط : نصائح ذهبية للتخلص من الوزن الزائد قبل الصيف

حرر بتاريخ من طرف

للنساء فقط : نصائح ذهبية للتخلص من الوزن الزائد قبل الصيف
يزداد الوزن عادة في فصل الشتاء بسبب مأكولاته الدسمة وقلة الحركة والتنقل خلاله. الأمر الذي يجعل المرأة في حيرة من أمرها على أبواب فصل الصيف.
فملابس الشتاء تخفي هذه الكيلوغرامات، أما الملابس الصيفية وألوانها الفاتحة تبرز هذا الوزن بشكل واضح ولابد إذاً من التخلص منها قبل حلول فصل الصيف. واستقبال موسم الفرح والبهجة بجسم رشيق وجميل.
 
إليكم هذه المجموعة من النصائح القيمة والتي يمكنها أن تخلصك من هذه الكيلوغرامات الزائدة قبل حلول فصل الصيف:
 
لا لوجبة العشاء:
 
تجنبي عزيزتي تناول وجبة العشاء واستبدليها بوجبة خفيفة السعرات الحرارية خالية من الدهون ويفضل أن تحضريها بنفسك فقد يكون ما تقدمه لك المطاعم على أنه منخفض السعرات وخاص للرجيم غير صحيح. سيكون طبق شهي من السلطة الخضراء وجبة مثالية لعشاء خفيف.
 
لا لتخطي الوجبات الرئيسية:
 
احرصي على تناول وجبات رئيسية ثلاث دون تخطي أي منها، فسيكون لذلك رد فعل سلبي على الجسم حيث سيقوم بتناول الوجبة التالية بشراهة . 
 
لا تكثري من الملح:
 
الملح يحبس الماء داخل الجسم الأمر الذي يزيد من وزنك. تجنّبي الأطعمة المطبوخة و المحفوظة و اختاري دائماً الأطعمة و الخضار الطازجة إضافةً الى الحبوب. كما عليكِ اختيار الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الليمون، الجزر، الموز و البندورة.
 
تناولي الماء بكثرة:
 
عودي نفسك على روتين يومي صباحي اجعليه أول شيء تفتتحين به يومك وهو شرب كوبٍ كبير من الماء.واحرصي على تناول  كمّية كبيرة من الماء خلال النهار. كما عليك الإكثار من الفواكه الغنية بالماء مثل الليمون، الأناناس و الشمام الغنية بالألياف المفيدة جداً للجسم..
 
تجنّبي هذه الأطعمة:
 
إذا أردتِ خسارة الوزن، قولي لا للسكر و الطحين مثل الخبز، الكوكيز و البسكويت والكيك والمعجنات. اختاري دائماً منتجات القمح الكامل.
 
عليك بالأطعمة الغنية بالألياف:
 
لخسارة حقيقية في الوزن عليك بالوجبات الغنية بالبروتين و الألياف و التي تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون حيث تساعد في استقرار مستويات السكر في الدم وتمنعك من الشعور بالجوع لفترة طويلة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة