للنساء فقط: أطعمة يحظر على العروس تناولها يوم الزفاف

حرر بتاريخ من طرف

تتعدّد مهام العروس ليلة زفافها فنجدها تهتم بكل التفاصيل حتى تبدو أكثر جمالاً وأناقة في هذا اليوم؛ ولكنها في المقابل قد لا تلقي بالاً لبعض الأمور البسيطة والتي تكون لها انعكاسات سلبية على مظهرها وصحتها ليلة الزفاف، ومنها تناول بعض الأطعمة غير المحبذ تناولها في هذا اليوم لأضرارها، وفيما يلي نستعرض قائمة بالأطعمة المحظور على العروس تناولها في يوم الزفاف:
الأطعمة الحارة والمتبلة
حيث تسبّب هذه الأطعمة ارتفاع درجة حرارة الجسم؛ ما يؤدي بدوره إلى زيادة إفرازات العرق بشدة، كما أن بعض التوابل تسبّب تهيج المعدة، وبعضها يسبب رائحة الفم الكريهة.
منتجات الألبان
مثل الزبادي والجبن والحليب الغنية بحمض اللاكتوز، حيث تؤدي إلى تهيّج المعدة؛ وخاصة إذا كانت العروس من الشخصيات المتوترة أو القلقة.
الخضروات النيئة
مثل القرنبيط والملفوف والبروكلي؛ فبالرغم من فوائدها المتعددة للصحة بسب احتوائها على نسب عالية من المعادن والفيتامينات الهامة، إلا أنه ينصح بتجنّب تناولها؛ لأنها تحتوي على كمّية كبيرة من «السيلولوز» وهو نوع من الألياف التي يصعب على المعدة هضمها بسهولة؛ ما يتسبّب في عسر الهضم.
المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة
بجانب ما يسبّبه الإفراط في تناول مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية من انتفاخ وغازات للجسم فإنه يتسبب في المقابل في زيادة الشعور بالقلق والتوتر واضطرابات النوم.
الأطعمة المملحة
تساعد زيادة نسب الصوديوم الموجود في هذه الأطعمة على تخزين المياه داخل الجسم؛ ما يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ.
السكّر الاصطناعي
جميع الأطعمة المحلاة بالسكر الاصطناعي عسيرة الهضم وتزيد من الشعور بالانتفاخ واضطرابات المعدة.
الفاصولياء
من الأطعمة المليئة بالمواد المغذية والمعادن والكثير من البروتين، ولكن ينصح العروس بتجنب تناولها؛ حيث يتسبب محتواها العالي من البروتين في انتفاخ البطن.
الفواكه المجفّفة
رغم أنها وجبة خفيفة ومثالية، إلا أنها تحتوي على نسبة عالية من الفركتوز والسكريات الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى احتباس الغاز والمياه في البطن؛ لذا ينصح أن تتجنّبها العروس في يوم زفافها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة