للنساء الحوامل.. الأسماك الدهنية تزيد من ذكاء أطفالكنّ

حرر بتاريخ من طرف

كثيرة هي النصائح للنساء الحوامل بشأن الغذاء والعادات الصحيّة خلال فترة الحمل. ومؤخراً، فإنّ دراسة جديدة قام بها معهد برشلونة للصحة العالمية، كشفت أنّ “تناول المأكولات البحرية أثناء الحمل قد يساعد على نمو الطفل وبالأخص يعزز قدرته على التركيز وترفع مستوى الذكاء لديه”.

وشملت هذه الدراسة 1641 سيدة وطفلاً، حيث جرى تجسيل بيانات نظامهم الغذائي في مراحل مختلفة من الحمل، كما جرى تسجيل نفس البيانات لأطفالهن الذين تراوحت أعمارهم بين سنة و5 و8 سنوات. كذلك، اختبر الباحثون قدرة تركيزهم عن طريق اختبار على الحاسوب يقيم مستوى التركيز ومدى الاهتمام.

وكشفت الدراسة أنّ “الأطفال الذين تناولت أمهاتهم المأكولات البحرية، سجلوا درجات أعلى بشكل ملحوظ مقارنة بأقرانهم”. ولفت الباحثون إلى أنّ “أهم الأغذية البحرية للدماغ هي الأسماك الدهنية، في حين أنّ الأمهات اللواتي تناولن المحار وسمك التونة المعلب حصلت أولادهن على نتائج أقل”,وفق اخبار الان .

غير أن دراسات أخرى تشير إلى أنّ “هناك مأكولات بحرية يجب على الحوامل الابتعاد عنها، منها، سمك القرش والمارلن وسمك أبو سيف، ويجب ألا تستهلك الحامل أكثر من شريحتي تونة في الأسبوع، إذ تحتوي على مستويات أعلى من الزئبق مقارنة بالأسماك الأخرى”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة