للسيطرة على الشهية خلال الحجر الصحي.. 3 أفكار تفي بالغرض

حرر بتاريخ من طرف

خلال فترة الحجر المنزلي، يتجه الكثير من الأشخاص إلى الإفراط في تناول الطعام. ولذلك، لا بدّ من طرق لمواجهة ذلك، تساهم في كبح الشهية أو الحد منها، وهي ما أبرزتها المدربة الأسترالية راتشيل أتارد في حديث مع صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- تناول المزيد من الألياف

السبب الأول الذي قد يثير الشعور بالجوع أكثر من المعتاد، هو عدم الحصول على ما يكفي من الألياف التي تتفكك بشكل اكثر بطئاً من العناصر الغذائية الأخرى، وهذا يعني أنها ستجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول. لذا يُنصح بتناول المواد الغذائية الغنية بالألياف مثل الفاكهة والخضار والخبز الكامل والشوفان والعدس والفول.

وتوصي أتارد بتناول حوالى 22 غ من الألياف على الأقل يومياً للتقليل من الشعور بالجوع، وكلما ازدادت كمية الألياف، كلما خفت الرغبة بتناول الطعام.

2- الحفاظ على صحة الأمعاء

توصي أتارد بتناول مكملات بكتريا الأمعاء المفيدة (البروبيوتيك) وتناول الأطعمة الحيوية. وتشمل الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك، الأطعمة المخمرة مثل اللبن الرائب والمخلل وكذلك العدس والثوم والخوخ والبطيخ والبنجر والخرشوف.

3-  التخلص من مقاومة هرمون البيتين

قد يكون الشعور بالجوع باستمرار ناجم عن مقاومة الجسم لهرمون البيتين الذي يعطي إشارة للدماغ للتوقف عن تناول الطعام بعد الشعور بالشبع. وإذا كنت مقاوماً لهرمون البيتين فهذا يعني أن جسمك لم يعد يستجيب بشكل صحيح لهذا الهرمون، وهذا يزيد من الشعور بالحاجة لتناول الطعام طوال الوقت. ولذلك، تنصح أتارد بزيادة تناول البروتينات والألياف، وتخفيض كمية الكربوهدرات المصنعة والسكر، والتركيز على مستويات التوتر والاسترخاء لإصلاح ذلك.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة