لسحور صحيّ في رمضان… إلتزموا بهذه النصائح!

حرر بتاريخ من طرف

يشكّل السحور الوجبة الاساسية للصائمين في رمضان، حيث إنه يساعدهم على التمتع بالنشاط والحيوية طيلة اليوم، ويمدهم بالطاقة والقدرة على التحمل. ولكن هناك بعض المعايير التي يجب الإلتزام بها للحصول على سحور صحي ومتوازن. في هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، يمكنك الاطلاع على ابرز نصائح لتناول السحور في رمضان.

ما هي النصائح الواجب الالتزام بها لتناول السحور في رمضان؟

– من ابرز النصائح التي يجب اخذها بعين الاعتبار في رمضان عند تناول السحور، هو التأكد من أن الاطعمة التي اخترتها تناسبك وتمدك بالطاقة والنشاط خلال اليوم. لذا عليك أن تكوني حريصة على ان يتضمن السحور الكثير من الاطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات والأوميغا 3 فهي تساعد الجسم على الحفاظ على نشاطه طيلة اليوم.

– ايضاً لا بد من التنبه الى شرب كميات كبيرة من الماء عند السحور لأنها تساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم، خصوصاً في هذا الطقس الحار، من هنا أهمية شرب ما يعادل الكوبين أو ثلاثة أكواب عند السحور. في حين أن الكمية الاكبر التي يجب شربها فهي تتوزع في الفترة الممتدة بين الافطار والسحور.

– ولا تنسوا أن تبتعدوا في وجبة السحور عن الاطعمة الغنية بالنكهات المختلفة، خصوصاً البهارات والحر والملح حتى، فهي كلها اعمة تسبب لك العطش بعد فترة وجيزة، وبما أنك صائمة لن تتمكني من الشرب، ما يسبب لكم الانزعاج. لذا حاولوا تفادي تناول هذه الاطعمة عند السحور والاستعاضة عنها بأطعمة خفيفة غنية بالدهون الصحية وخالية من الدهون المشبعة.

– ايضاً ليكون سحوركم صحياً وسليماً تفادي الخلود الى النوم مباشرة بعد تناول هذه الوجبة، بل امنحوا جسمكم بعض الوقت ليتمكن من هضم الطعام والشعور بالاسترخاء لمدة ساعة على الاقل، ثم اخلدوا الى النوم لتمنحوا جسمكم الراحة التي يحتاج اليها. ويمكنكم أن تتناولوا كوباً من المشروبات الساخنة فهي تفيد في هذا الاطار.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة