لحلو: “MBC 5” تحتقر الفنانين المغاربة وتنظر لهم بنظرة دونية

حرر بتاريخ من طرف

قال الملحن والموسيقي والمطرب المغربي نعمان لحلو إن قناة mbc5 السعودية، لا تحترم المغاربة بشكل عام وفنانينه بشكل خاص، وتنظر لهم بنظرة دونية.

وقال لحلو  خلال استضافته في برنامج “بدون لغة خشب”، الذي يبث على أثير إذاعة “ميد راديو” الذي يقدمه الإذاعي رضوان الرمضاني، إنه كان من بين الناس المشجعين لفكرة فتح قناة تابعة لـ”إم بي سي” وتكون خاصة بالمغرب الكبير، غير أن القناة يضيف لحلو لازالت في مرحلة الإرتجالية، وأكبر مثال هو الطريقة التي تتعامل بها مع الفنانين المغاربة.

وبرر الفنان المغربي نعمان لحلو تصريحه حول قناة “إم بي سي 5″ واحتقارها للفنانين المغربة بـ”تجربة شخصية عاشها مع العاملين بالقناة”.

وقال لحلو، إنه تلقى اتصالا من منتجة أحد البرامج من أجل استضافته في هذا الأخير، وتكلمت معه بطريقة اعتبرها لحلو غير لائقة بفنان من وزنه، مشيرا إلى أنه لأن رفض اقتراحها لأنه لم يكن يليق بمستواه ولا بقيمته الفنية، مركزا على الشق الفني وعلى التعامل الذي عاملته به منتجة البرنامج.

وأضاف صاحب أغنية “يا شفشاون يا نوارة” أنه عندما تحدث معها على الأمور المادية، وجدها وفق وصفه مزرية، مقارنة بما تقدمه المجموعة الأم “إم بي سي” للفنانين المشارقة، لافتا إلى أن “إم بي سي 5” الأم لا تتحدث مع الفنانين بالشرق بهذه الطريقة، ولا تنظر لهم بنفس النظرة التي تنظر بها للمغاربة، وفق تعبيره.

وانتقد لحلو التوجه الذي تتبناه القناة، التي تدعى أنها مخصصة للمغاربة، معتبرا أن القناة تقدم برامج لا تتحدث عن المغرب، مع العلم أن المغاربة مختلفون تماما عن المشارقة رغم عاملي اللغة والدين المشتركين.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

بالفيديو.. سيدة تكتشف نتيجة تحليلات كوفيد19 وتحكي ل كشـ24 عن تفاصيل الانتظار الرهيب وكيف تم التعامل معها

فيديو

للنساء

ساحة