لحظة تاريخية مشهودة انتظرها السودان طويلا تتحقق في سيئول

حرر بتاريخ من طرف

أقامت السفارة السودانية في سيئول احتفالا سياحيا كرسته لوداع أول فوج سياحي كوري جنوبي يتوجه إلى السودان.

وأوضحت وكالة أنباء “يونهاب” أن السفارة السودانية في كوريا الجنوبية أقامت في العاصمة اليوم الخميس احتفالا ضم معرضا سياحيا بمقرها على شرف “الفوج السياحي الكوري الأول إلى السودان الذي يتكون من 28 سائحا”.

وحضر الحفل عدد من السفراء ورجال السلك الدبلوماسي العربي والإفريقي إضافة إلى مسؤولين كوريين جنوبيين معنيين بقطاع السياحة وأعضاء الفوج السياحي، وممثلين عن وسائل الإعلام الكورية الجنوبية، وعدد من أبناء الجالية السودانية في كوريا.

وشمل الحفل عرض فيديو يصور الصروح السياحية الكبيرة التي يتميز بها السودان والتنوع الثقافي والطبيعي وحضارته الضاربة في عمق التاريخ.

كما تم في هذه المناسبة “التوقيع على مذكرة تفاهم بين السفارة وإحدى كبرى وكالات السفر الكورية التي تعنى بتنظيم الرحلات السياحية”.

وأقيمت على شرف الضيوف مأدبة غداء قدمت خلاله أصناف مختلفة من الأطعمة والمشروبات السودانية التقليدية .

ورأى السفير السوداني لدى كوريا الريح حيدوب في كلمة ألقاها في الحفل أن المناسبة تمثل “لحظة تاريخية مشهودة تم انتظارها طويلا لفتح الطريق أمام الأفواج السياحية الكورية إلى السودان”.

كما قال رئيس مؤسسة كوريا وإفريقيا تشوي يون-هو، في كلمة بالمناسبة إن “السودان هو ملتقى للشرق الأوسط وإفريقيا وبوابة لشمال شرق إفريقيا وهي دولة مباركة تتمتع بطبيعة رائعة لم يتعرف عليها العالم بعد، ولها إمكانيات هائلة لتطوير صناعة السياحة”.

المصدر: يونهاب

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة