لجنة وزارية تفحص اختلالات الموارد البشرية بنيابات التعليم بجهة مراكش تانسيفت الحوز

حرر بتاريخ من طرف

لجنة وزارية تفحص اختلالات الموارد البشرية بنيابات التعليم بجهة مراكش تانسيفت الحوز
أوضحت مصادر مطلعة ل”كش24″  أن لجنة وزارية حلت صباح اليوم الخمس 6 مارس 2014، بأكاديمية مراكش تانسيفت الحوز، للنظر في ما أسمته ذات المصادر بالاختلالات التي صاحبت تطبيق برنامج مسار،  والمتربطة بعدم اعطاء نقط المراقبة المستمرة لعدد من التلاميذ بسبب عدم توفرهم على أساتذة.

وأشارت المصادر ذاتها ل”كش24″ أن اللجنة استدعت نواب الوزارة بالأقاليم الستة ورؤساء مصلحة الموارد البشرية بالأسلاك الثلاثة التابعين لكل نيابة لاستفسارهم عن عدم تطبيق البرنامج لفائدة عدد من التلاميذ ومعرفة الخريطة الخاصة بالموارد البشرية.

وأوضحت أن الاختلالات التي وصفت بالواضحة همت على الخصوص نيابتي مراكش والحوز، والتي من الطبيعي أن يتحمل مسؤوليتها نائبا الوزارة في الإقليمين.

 وقالت نقابية ل”كش24″ إن البنية العامة للموارد البشرية تظهر وحسب الاحصائيات الرسمية، أن الموارد البشرية كافية، لكن المعطيات الميدانية تشير الى اختلالات في توزيعها وأيضا التستر على عدد من الموظفين الأشباح.

واشارت المصادر أن الوزارة عازمة على تطبيق برنامج مسار بشكل صحيح، والذي سيكون من بين نتائجه المباشرة كشف الاختلالات على مستوى الموارد البشرية وفضح الموظفين الأشباح.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة