لجنة مراقبة المالية تعقد اجتماعا حول تدبير الإعانات الممنوحة للجمعيات

حرر بتاريخ من طرف

تعقد لجنة مراقبة المالية العامة، اليوم الثلاثاء 3 يناير 2023، بعد انتهاء الجلسة العامة، اجتماعا برئاسة فاطمة لبليح للتداول حول التوصيات المتعلقة بتدبير الإعانات الممنوحة للجمعيات من قبل القطاعات الحكومية”.

وسبق للمجلس الأعلى للحسابات ان كشف أن تدبير الدعم العمومي المقدم للجمعيات لا يزال يفتقر إلى رؤية إستراتيجية أفقية وشاملة، بما يضمن تجانس وتكامل تدخلات القطاعات الوزارية في هذا المجال، بالرغم من وضع “خطة للنهوض بالدعم العمومي لجمعيات المجتمع المدني”.

وحسب تقارير سابقة لمجلس الحسابات، فإن تدبير الدعم يتم دون تحديد والتقائية الأهداف، والقطاعات ذات الأولوية، وطرق التعامل مع الجمعيات المستهدفة، مع تحديد مستوى ونوع الدعم اللازم لبلوغ هذه الأهداف، بالإضافة إلى تحديد الآليات اللازمة لتقييم النتائج المحصل عليها.

وأوضح المجلس إلى أن تقييمه لتدبير الدعم العمومي المقدم للجمعيات جاء بناء على تحليل المعطيات والاتفاقيات المقدمة للمجلس من طرف 20 قطاع وزاري، وكذا الاستعانة باستمارة تم إرسالها إلى 15 قطاعا وزاريا مانحا، تمحورت حول الإطار الاستراتيجي والميزانياتي للدعم المقدم والمسطرة المعتمدة لتدبير الدعم المالي والعيني وآليات تتبع المشاريع الممولة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة