لجنة كودار تصادق على الوثيقة السياسية للمؤتمر الوطني الرابع للبام

حرر بتاريخ من طرف

صادقت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، أمس الجمعة، على الوثيقة السياسية للمؤتمر الرابع للحزب، الذي سينعقد أيام 7 و8 و9 أكتوبر بمدينة الجديدة، والتي تحمل عنوان “الوضع السياسي الراهن ومهام المرحلة”.

وفي اجتماع للجنة المكلفة بإعداد الوثيقة السياسية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، مساء الجمعة بالمقر المركزي للحزب، تمت المصادقة الأولية على الوثيقة السياسية التي تضمنت عدة محاور.

وقال عبد المطلب أعميار، عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب البام، في تصريح للموقع الرسمي لـ”البام”، أن الوثيقة السياسية التي عنونت بـــ”الوضع السياسي الراهن ومهام المرحلة”، تطرقت للعديد من القضايا الأساسية، أولها، الوضع السياسي بالمغرب والمتغيرات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى بعض المرتكزات المتعلقة بالأطروحات المركزية للحزب، وكذلك المحور الاجتماعي، واَخر دستوري ثم محور يتعلق بمرتكزات النموذج التنموي الجديد.

وأوضح المتحدث ذاته، أن هذه الوثيقة لا تقوم مقام الوثيقة المرجعية التي تمت المصادقة عليها في المؤتمر الوطني الثالث للحزب، بل ستكون وثيقة فاصلة بين المؤتمر الوطني الرابع والخامس، باعتبار مخرجاتها تحدد بشكل واضح المهام المطروحة على الحزب سواء على مستوى التحالفات أو على المستوى القضايا التنظيمية والسياسية والمجتمعية.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة