لجنة اليقظة بأكادير تسجل تطورا في عدد حالات الإصابة بكورونا

حرر بتاريخ من طرف

سجلت لجنة اليقظة بأكادير، بعد رصدها للحالة الوبائية خلال الأسبوع الماضي على مستوى عمالة أكادير، تزايدا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأوضح بلاغ للجنة، التي اجتمعت أمس الجمعة لتقييم تطور الحالة الوبائية وفق المحاور المعتمدة للتتبع، تبعا للمقاربة الوطنية والبروتوكول الذي يتم نهجه من طرف مختلف السلطات العامة المختصة، أنه تم تسجيل تزايد في عدد حالات الإصابة خلال الأسبوع الفارط ب 151 حالة مقارنة مع الأسبوع الذي قبله الذي سجل 61 حالة إصابة، أغلبها حالات في صفوف المخالطين بما يناهز نسبة 60 في المائة.

وأضاف البلاغ، أنه تم تسجيل تركيز كبير في عدد الإصابات بالمجال الحضري خاصة بوسط المدينة وبنسركاو وتكوين، أغلبها حالات غير حاملة للأعراض يتم تتبع استشفائها بمنازلها وفق البروتوكول المعتمد.

ودعت اللجنة، بالنظر للمعطيات الرقمية والتحليلية، إلى الانخراط الإيجابي للحالات المطلوب منها العزلة الصحية بمنازلها والوعي الجماعي لكل الفاعلين من أجل مواجهة ناجعة لهذا الفيروس علما أن جهة سوس ماسة سجلت، امس الجمعة، 213 حالة إصابة مؤكدة، منها 166 بإنزكان آيت ملول و22 بأكادير إداوتنان، و17 بتزنيت، و 7 حالات بتارودانت، وحالة واحدة بشتوكة آيت باها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة