لتنعيم شعرك الجاف إتبعي هذه النصائح!

حرر بتاريخ من طرف

هل شعرك جاف وتحتاجين لبعض النصائح المفيدة لتنعيمه والحفاظ على جاذبيّته؟ رافقينا في الموضوع التالي حيث سنزوّدك بنصائح ضروريّة لك يمكنك تطبيقها بسهولة للعناية بشعرك الجاف وتنعيمه.

1- تفادي غسل شعرك يومياً وإكتفي بذلك مرّة كلّ يومين، واحرصي على إستخدام شامبو خاص بالشعر الجاف على أن يحتوي في تركيبته أحد أنواع الزيوت الطبيعيّة. وتعتبر هذه الزيوت أساسيّة لترطيب شعرك الجاف ما يجعله تلقائياً أكثر نعومة وحيويّة.

2- إختاري بلسماً مناسباً للشعر الجاف وطبّقيه عند أطراف شعرك مباشرة بعد غسله بالشامبو واتركيه لدقائق معدودة ثمّ إغسليه بالماء، فللبلسم فعالية ملحوظة في تنعيم الشعر الجاف.

3- تحاشي إستخدام الماء الساخن عند غسل شعرك إذ يؤدّي ذلك إلى زيادة جفافه، ويستحسن هنا إعتماد الماء الفاتر أو البارد.

4- ركّزي على تدليك جذور وأطراف شعرك بالقليل من زيت الزيتون أو جوز الهند من وقت إلى آخر ما يساهم في تنعيمه بطريقة طبيعيّة وإعطائه مظهراً جذاباً وصحياً.

5- يمكنك إعتماد الخلطات الطبيعيّة التي ستساعدك حتماً على تنعيم شعرك الجاف على غرار وصفة البيض والزبادي. ويسهل عليك تحضير هذه الوصفة عبر مزج بيضة كاملة مع كوب من الزبادي وملعقتان من العسل الأبيض، ثمّ تطبيق الخليط على شعرك المغسول وتركه لمدة نصف ساعة، واغسلي بعدها شعرك جيداً بالماء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة