لا تنتبهين لهذه العلامات لكنّها قد تعني إصابتك بالسرطان

حرر بتاريخ من طرف

لا يكتشف الكثيرون إصابتهم بمرض السرطان إلا بعد تفاقمه. لكن يمكن بعض الإشارات أن تدلّ على تكوّن الخلايا الخبيثة لديك. فإذا لاحظت حدوثها، سارعي إلى إجراء الفحوصات اللازمة.
 

1 الأظافر الباهتة: قد يُعلن هذا أنّك تعانين من سرطان الكبد. فيما يكشف ظهور النقاط السوداء أو  البنية على أظافرك أنّك مصابة بسرطان الجلد. أمّا انحناؤها، فقد يشير إلى احتمال تكوّن ورم سرطاني في إحدى رئتيك.
 

2 انتفاخ الوجه: عادة ما يبدو وجه الشخص المصاب بسرطان الرئة منتفخاً أو أحمر اللون. وهذا يعود  إلى أن الورم يسدّ أوعية الصدر الدموية، ما يسبّب تدفق الدم بكمية كبيرة إلى الوجه.
 

3 ألم الدورة الشهرية غير الاعتيادي: قد يكون هذا أمراً عرضياً، لكنّه قد يدلّ أيضاً على أنّك  تعانين من سرطان الرحم.
 

4 الكدمات والنزف الدائم: قد تدلّ هذه الأعراض على أنّك تعانين من سرطان الدم الذي يعيق  عمل الكريات الحمراء وعملية نقل الأوكسيجين إلى الخلايا ويسبّب تخثّر الدم.
 

5 التعب والشعور بالضعف: عادة ما يكون هذا أمراً طبيعياً. لكن في حال حدث بشكل مفاجئ  ومن دون أسباب ظاهرة، فقد يدلّ على الإصابة بأحد أنواع السرطان.
 

6 الدهون والانتفاخ: في حال تراكمت الدهون وحدث الانتفاخ بشكل مفاجئ وسريع في منطقة  بطنك، فهذا قد يعني أنّك تعانين من سرطان المبيض.
 

7 فقدان الشهية: قد يشكل هذا أحد الأعراض الدالة على إصابتك بسرطان المبيض أيضاً.
 

8 فقدان الوزن غير المتوقع: في حال خسرت وزنك فجأة وخلال وقت قصير، فهذا قد يشير إلى  إصابتك بسرطان المستقيم أو الجهاز الهضمي. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة