“لارام” تنظم حفلا بمراكش لاختيار أعمال فنية لتزيين ثلاثة من طائراتها

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، الجمعة 16 شتنبر، عن إطلاق مباراة للفن المعاصر تحت إسم “وينغز أوف أفريكان أرت” لتزيين ثلاث من طائراتها بأعمال فنية من إنجاز فنانين أفارقة، حيث ستختتم المباراة بتنظيم معرض بشراكة مع المؤسسة الوطنية للمتاحف، وذلك بفضاء قصر دار الباشا بمراكش للإعلان عن الفائزين الثلاثة وعرض أعمالهم. 

وأوضح بلاغ للشركة أنها ستمكن فناني القارة من التعبير عن فنهم على ثلاث طائرات والسفر بما أبدعوه عبر أنحاء المعمور،مسجلا أن هذه الطائرات جزء من أسطول يضم 45 طائرة، من بينها أربعة من طراز ب 787 دريملاينر.  

وأضاف البلاغ أن باب الترشيح لمباراة “وينغز أوف أفريكان أرت” مفتوح إلى غاية 22 شتنبر الجاري، موضحا أن لجنة من خبراء عالم الفن ستشرع في اختيار 12 فنانا قبل تنظيم المعرض المخصص في مراكش للاحتفاء بالمواهب الفريدة للفائزين في مباراة “وينغز أوف أفريكان أرت” والترويج لتميزهم الفني وتتويج إسهامهم في إبراز بناء إفريقيا أكثر مسؤولية. 

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم اختيار الأعمال النهائية من قبل لجنة يترأسها رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، مهدي قطبي، وتتكون من فنانين مرموقين ونقاد، إلى جانب تصويت الجمهور، وفي الوقت الذي يستعد فيه المغرب لاحتضان مؤتمر (كوب 22)، تهدف مباراة “وينغز أوف أفريكان أرت” إلى إبراز إفريقيا دينامية ومبتكرة ومتجهة نحو المستقبل، والنهوض بالفن الإفريقي. 

وتدعم شركة الخطوط الملكية المغربية التظاهرات الثقافية الكبرى في إفريقيا من قبيل مهرجان السينما الإفريقية بواغادوغو، ومهرجان الفن الإفريقي المعاصر بدكار وسوق الفنون والفرجة الإفريقية بأبيدجان، ومهرجان التصوير بباماكو، ومهرجان “الشاشات السوداء” بياوندي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة