”لارام” تعلن من جديد عن إلغاء 13 رحلة

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية يومه الثلاثاء من جديد عن إلغاء 13 رحلة حول العالم، ما يترجم تواصل التوتر بين الشركة وربابنتها، لليوم الـ14 على التوالي.

ويتعلق الأمر، بكل من الرحلات ذهابا وإيابا، التي تربط الدار البيضاء عبر مطار محمد الخامس بباريس، والرحلة التي تربط الدار البيضاء ببروكسل، والرحلة التي تربط الدار البيضاء بمارسيل، ورحلة داخلية تربط الدار البيضاء بمراكش.

وبسبب الأزمة بين الربابنة، و”لارام”، تنصح هذه الأخيرة زبنائها بتأجيل سفرهم إلى ما قبل 15 غشت المقبل، دون أن يكونوا ملزمين بأي تكاليف إضافية، أو يمكنهم استعادة مبلغ التذكرة في حالة تم إلغاء الرحلة.

وكان ربابنة الشركة، قد دخلوا في إضراب عن العمل منذ الأربعاء 18 يوليوز الجاري، ردا على “تماطل الشركة في تلبية ملفهم المطلبي، خصوصا ما يتعلق بالرفع من الأجور والتعويضات السنوية”، حيث يطالب ربابنة “لارام”، بزيادة 15 ألف درهم في أجورهم التي تبلغ 15 مليونا، وزيادة 10 ألاف درهم للربابنة المساعدين، بالإضافة إلى 12 يوما عطلة في الشهر بدل 8 أشهر.

ويشار أن حجم الخسائر التي تكبدتها شركة “لارام” نتيجة الإضراب الذي يخوضه الربابنة لحد الآن، وصل لأزيد من 5 ملايير سنتيما، وفق ما ذكره مصدر مسؤول داخل الشركة لصحيفة “جون أفريك”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة