لأول مرة.. تنظيم سباق “أيرون مان 70.3” بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تستضيف مدينة مراكش يوم 27 أكتوبر الجاري للمرة الأولى على مستوى المغاربي، سباق الرجل الحديدي (أيرون مان70.3)، واحدة من أكثر السباقات شهرة على المستوى العالمي، بمشاركة 2300 رياضي يمثلون 69 بلدا.

وتشكل هذه المنافسة مناسبة لاكتشاف الطبيعية الاستثنائية لمنطقة مراكش، وواجهة متميزة من أجل تعزيز إشعاع المدينة والمغرب، بمشاركة 400 بطل مغربي، حيث تنطلق المسابقة بالسباحة في المياه الهادئة لبحيرة لالة تاكركوست إذ يتعين على المتسابقين السباحة لمسافة 9ر1 كيلومترا، ثم مواصلة السباق بركوب الدراجة الهوائية لمسافة 90 كلم، واحدة من أسرع حلقات (أيرون مان70.3) ثم المرور عبر قرية تاهناوت والمروج الخضراء لأوريكا بينما يتم تنظيم مرحلة العدو الممتدة على مسافة 21 كلم، على حلقتين بقلب المدينة الحمراء. إذ سيكون الرياضيون على موعد مع سباق على طريق مرورا بمعالم تاريخية مثل مئذنة جامع الكتبية.

وتمنح هذه المسابقة، التي من المرتقب أن تستقطب أزيد من 30 ألف متفرج، مجموعة واسعة من التظاهرات، بما في ذلك سباق (ليديز ران) 5 كلم المخصص للسيدات ابتداءا من سن 15 سنة، وسباق (أيرون كيدس) من 800 متر إلى 1800 مترا وفقا للفئات العمرية المخصصة للأطفال ابتداءا من سن 7 سنوات (26 أكتوبر 2019) بالإضافة إلى « معرض القرية » (25 و27 أكتوبر الجاري) بحلبة مولاي الحسن.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة