كِشـ24 تكشف التهم الموجهة للطلبة الأربعة المتابعين على خلفية أحداث الحي الجامعي بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

كِشـ24 تكشف التهم الموجهة للطلبة الأربعة المتابعين على خلفية أحداث الحي الجامعي بمراكش
قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، أول أمس الخميس، متابعة أربعة طلبة متهمين بإحداث الشغب بالحي الجامعي بمراكش، في حالة اعتقال من أجل المشاركة في التجمهر المسلح والاعتداء على موظفين عموميين أتناء قيامهم بمهامهم وتعيب أشياء مخصصة للمنفعة العامة.
 
ويتعلق الأمر بـ”عبد الفتاح- هـ”،”عماد- ح” و”يوسف- ب” الذين يتابعون دراستهم بكلية الحقوق و”طارق- هـ” الذي يتابع دراسته بكلية الآداب.
 
وأرجأت غرفة الجنح التلبسية بنفس المحكمة، محاكمة المتهمين الأربعة الموجودين رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن بولمهارز، إلى يوم الخميس المقبل، لمنح مهلة لدفاع المتهمين للاطلاع على محضر الضابطة القضائية وتقديم الدفوعات الشكلية.
 
وعاش الحي الجامعي التابع لجامعة القاضي عياض بمراكش، مساء يوم الثلاثاءالماضي، على إيقاع مواجهات دامية دارت بين القوات العمومية والطلبة المتظاهرين، والتي خلفت حوالي 24 جريحا في صفوف قوات الأمن وقوات مكافحة الشغب، وعناصر من القوات المساعدة، فيما قدرت بعض المصادر عدد الطلبة المصابين في المواجهات بأزيد من 30 طالبا ضمنهم طالب سقط من الطابق الثالث بالحي الجامعي ونقل إلى  إحدى المصحات الطبية الخاصة في حالة صحية حرجة.

وكان الطلبة، نظموا مسيرة غير مرخصة انطلقت من الحي الجامعي في اتجاه رئاسة الجامعة، احتجاجا على عدم صرف المنح في موعدها، حيث عمدوا إلى رشق القوات العمومية بالحجارة والقيام بأعمال شغب وتخريب طالت بعض مرافق الحي الجامعي، على الرغم من تدخل السلطات العمومية لإبلاغهم عزم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي صرف جميع المنح.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة