كِشـ24 تكشف آخر معطيات قضية الاعتداء على سائحة انجليزية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أحال الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش، على أنظار قاضي التحقيق أخيرا المعتديان على أنظار قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها بعد متابعتهما في حالة اعتقال من أجل الاعتداء على سائحة من جنسية بريطانية بالسلاح الأبيض بإحدى أزقة المدينة العتيقة بمراكش، بعد ملتمسه بتشديد العقوبة عليهما من خلال تطبيق الفصل 507 في حقهما.
 
وكان الضحية قد نقلت في  الساعات الأولى من يوم الأربعاء 27 غشت الجاري، إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، لتلقي العلاجات الضرورية، إثر إصابتها بجروح متفاوتة الخطورة على مستوى البطن والفخد الأيسر، خلال اعتداء بالسلاح الأبيض، بحي الرميلة بمقاطعة مراكش المدينة.
 
وأفادت مصادر مطلعة لـ”كِشـ24″ ، أن الضحية التي كانت متجهة إلى ساحة جامع الفنا، رفقة بعض زملائها، فوجئت بشابان على متن دراجة نارية من نوع ( س 90 )، يحاولان سرقة حقيبتها اليدوية، وبعد مقاومتها وطلب نجدة زملائها، وجه لها أحدهما طعنتين على مستوى الفخذ والبطن، ليلوذا بالفرار تاركين الضحية على الأرض مدرجة في دمائها.
 
وأوضح المصدر ذاته، أن  بعض المارة ربطوا الاتصال بعناصر الوقاية المدنية، حيث تم نقل الضحية رفقة أحد زملائها إلى المستشفى، قبل أن يلتحق بهما الآخرين، الذين أصيبوا بصدمة قوية جراء الحادث الذي تعرضت له زميلتهم.
 
وأضاف المصدر نفسه، أن عناصر الأمن حلت بعين المكان، قبل أن تقوم بحملة تمشيطية، بالعديد من أحياء المدينة العتيقة، بناء على أوصاف المتهمين، أسفرت عن اعتقال المشتبه فيهما، ونقلهما إلى مستشفى ابن طفيل حيث تعرفت عليهما الضحية بسهولة، لتتم إحالتهما على أنظار المصلحة الولائية للشرطة القضائية.
 
بمقر الشرطة القضائية، تم وضع المتهمين رهن تدابير الحراسة النظرية، لاستكمال البحث والتحقيق، اتضح من خلاله أن أحدهما من ذوي السوابق العدلية في مجال السرقة الموصوفة، والسرقة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، في انتظار عرضهما على أنظار العدالة لمحاكمتهما فق المنسوب إليهما.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة