كيف يمكن استعادة الرشاقة بعد الحمل؟

حرر بتاريخ من طرف

 يتزايد الوزن باستمرار خلال أشهر الحمل، ويتغير مستوى الهرمونات بشكل غير اعتيادي، وتشعرين بالإرهاق طوال رحلة الـ 9 أشهر. وبعد الولادة تتزايد مهام رعاية الطفل، بينما تحتاجين وقتاً للراحة وللشفاء. إذن كيف تتخلصين من الوزن الزائد وتستعيدين الرشاقة بعد هذه الرحلة المرهقة؟

المشي يومياً تمرين رياضي يمكنك الالتزام به، ثم ممارسة تمارين كيجل والسباحة عندما تشعرين بالقدرة على عمل ذلك

المشي
النشاط البدني من أهم أدوات استعادة الحيوية ونمط الحياة السابق على الحمل. المشي يومياً تمرين رياضي يمكنك الالتزام به، ليساعدك على حرق مزيد من السعرات الحرارية، واستعادة قوة العضلات تدريجياً، ثم زيادة جرعة التدريبات بعد الشفاء.

السباحة

فور استعادة قدرتك على السباحة أو حتى المشي داخل المسبح ستكون تلك خطوة رائعة في طريق استعادة الرشاقة والقوة البدنية وليس خسارة الوزن الزائد فقط.

تمرين كيجل

لا شك أنك سمعت اسم هذا التمرين إن لم يكن أحد التدريبات التي قمت بها لتقوية عضلات الحوض أثناء الحمل. لعمل هذا التمرين عليك التمدد على ظهرك مع ثني الركبتين قليلاً، ورفع الحوض لأعلى لتقوية عضلات الفخذين والمؤخرة والحوض.

التغذية

سواء كنت ترضعين صغيرك من حليب الثدي أو الحليب الاصطناعي عليك الالتزام بمعايير التغذية الصحية خلال الأشهر التالية للحمل، حتى تتخلصين من الوزن الزائد، وتستعيدين المغذيات التي يفقدها الجسم. الحبوب الكاملة والبقول والبروتين الخالي من الدهون من أهم معايير التغذية الصحية.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة