كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لتطويل الشعر ؟

حرر بتاريخ من طرف

الزيوت الأساسية هي منقذنا عندما يتعلق الأمر بالجلد والشعر. إذا لم تستكشفي بعد عالم الزيوت الأساسية، فلا تنتظري بعد الآن. زيت شجرة الشاي هو واحد من أكثر الزيوت الأساسية شعبية التي لها فوائد مذهلة لكل من الجلد والشعر. في هذه المقالة، سنناقش فوائد استخدام زيت شجرة الشاي على الشعر. إذا كنت تخططين لتطويل شعرك، فأنت تعلمين بالفعل أنه أكثر صعوبة من قوله. قشرة الرأس، تساقط الشعر، وجفاف الشعر هي بعض من العوامل الشائعة التي تعيق نمو الشعر بشكل سيء للغاية. زيت شجرة الشاي هو حل طبيعي رائع لمكافحة مشكلات الشعر هذه ونمو الشعر الطويل. اقرأي أدناه كيفية استخدام زيت شجرة الشاي للشعر الطويل.

زيت شجرة الشاي لتطويل الشعر

تعد بصيلات الشعر التالفة أو بصيلات الشعر المسدودة السبب الرئيسي الذي يوقف نمو الشعر ويسبب تساقط الشعر. يمكن لزيت شجرة الشاي، مع الاستخدام المنتظم، أن يشفي بصيلات الشعر لدينا واستعادتها إلى حالة صحية، وبالتالي تعزيز نمو الشعر بشكل طبيعي.

يحتوي زيت شجرة الشاي على مركبات معينة، مثل الهيدروكربونات التيربين، و monoterpenes و sesquiterpenes التي يجب أن تُنسب إلى فوائدها المضادة للبكتيريا، والمضادة للفيروسات، وكذلك المضادة للفطريات.

كما أنه يأتي مع مركب آخر قوي، يسم Terpinen-4-OL ، مع خصائص قوية لمكافحة البكتيريا ومضادة للفطريات.

قشرة الرأس هي واحدة من أكثر القضايا التي تزعجها وعنيدة يمكن أن تتوقف عن نمو شعرنا وتتسبب في سقوط الشعر المفرط، إن لم يتم علاجه في الوقت المحدد. الاستخدام المنتظم لزيت شجرة الشاي يمكن أن يعالج قشرة الرأس بشكل فعال ويساعدنا على نمو الشعر الطويل.

تساعد الخواص المضادة للالتهابات لزيت شجرة الشاي في الحفاظ على قشرة الرأس وتهدئة فروة رأسنا.

من المهم الحفاظ على نظافة فروة رأسنا لنمو الشعر الصحي. كونه قابضاً طبيعياً، يساعد زيت شجرة الشاي في تطهير فروة الرأس العميقة. إنه يزيل الأوساخ، الزهم الزائد، خلايا الجلد الميتة ورواسب المنتج من فروة الرأس والمساعدات في نمو الشعر الصحي.

زيت شجرة الشاي لديه خصائص شفاء مذهلة لفروة رأسنا. يمكن أن يساعد حتى في الحد من تساقط الشعر وكذلك علاج جفاف فروة الرأس.
يمكن أن تدمر التهابات فروة الرأس حلمنا للشعر الطويل. في الواقع، يمكن أن تؤدي العدوى على فروة الرأس إلى سقوط شعر لا يمكن السيطرة عليه. زيت شجرة الشاي المضاد للبكتيريا ومضادة الفطريات، والمساعدة في علاج التهابات فروة الرأس.
الاستخدام المنتظم لزيت شجرة الشاي يمكن أن يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي تعزيز نمو الشعر.

خلطات طبيعية من زيت شجرة الشاي

أضيفي زيت شجرة الشاي إلى الشامبو للحصول على شعر طويل

خذي الشامبو العادي بكمية مطلوبة. وأضيفي 5-6 قطرات من زيت شجرة الشاي. اخلطيهما معاً ودليكه على شعرك وفروة الرأس بلطف لبضع دقائق.
اتركيه لمدة 5-8 دقائق. اشطفي شعرك جيداً مع الماء العادي. اتبعي هذه العملية البسيطة مع زيت شجرة الشاي 2-3 مرات أسبوعياً للحصول على شعر لامع طويل بشكل طبيعي.

زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون للشعر الطويل
خذي 2-3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون المضغوط البارد في وعاء. أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ذلك. اخلطيهما معاً واستخدمي الخليط لتدليك فروة رأسك.
انقعي منشفة في الماء الدافئ وتجنبي الماء الزائد. غطي شعرك بهذه المنشفة الدافئة الرطبة وانتظري 40-60 دقيقة.
بمجرد انتهاء الوقت، استخدمي شامبو خفيف لغسل شعرك. كرري تطبيق هذا العلاج بزيت شجرة الشاي وزيت الزيتون مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً لتحقيق هدفك.

شعر طويل بزيت شجرة الشاي والألوة فيرا
خذي نصف كوب من هلام الصبار الطازج، أضيفي 8-10 قطرات من زيت شجرة الشاي. امزجيه جيداً وقومي بتطبيق الخليط في جميع أنحاء فروة الرأس ودلكيه بلطف.
اتركيه لمدة ساعة وبعد ذلك، اغسلي بشامبو معتدل. كرري تطبيق هذا العلاج بزيت شجرة الشاي والألوة فيرا للحصول على شعر طويل 2-3 مرات في الأسبوع.

المصدر: سيدتي.نت

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة