كوكت وكيل لائحة تحالف العهد والتجديد بمراكش.. الناشط الجمعوي الذي احتج بنيويورك ضد تصريحات “بان كي مون” المعادية للوحدة الترابية

حرر بتاريخ من طرف

أسند تحالف العهد والتجديد قيادة لائحته بدائرة المدينة سيدي يوسف بن علي خلال الإنتخابات البرلمانية ليوم سابع أكتوبر المقبل، إلى الناشط الجمعوي الشاب مولاي عبد الفتاح كوكت.

ويعد إبن حي سيدي يوسف بن علي بمراكش من بين الشباب الذي ولج العمل الجمعوي من واجهة الدفاع عن الوحدة الترابية من خلال ترأسه لجمعية “الشرفاء الأدارسة للدفاع عن الوحدة الترلبية”.

غيرته عن الصحراء المغربية جعلت مولاي عبد الفتاح كوكت لم يتوانى في التوجه يوم 04 أبريل 2016 إلى مدينة نيويورك الأمريكية قصد القيام بوقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة وتسليم رسالة استنكار إلى أمينها العام بان كي مون بخصوص تصريحاته الغير منضبطة والمغلوطة حول صحرائنا المغربية والتي استفزت الشعب المغربي. 

وجاء ذالك في إطار الأهداف الرئيسية لجمعية الشرفاء الأدارسة للدفاع عن الوحدة الترلبية، والتي تهدف اساسا إلى الدفاع ونصرة قضية الوحدة الترابية للمملكة ودعم مقترح الحكم الذاتي وكذا تنوير الرأي العام المحلي والدولي بعدالة قضيتنا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة