كوفيد-19.. “فايزر” تتبرع بكميات من الدواء المضاد للفيروس لفائدة بلدان ذات دخل منخفض

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت شركة الأدوية الأمريكية “فايزر”، الأربعاء، أنها تبرعت بحوالي 100 ألف جرعة من عقار “باكسلوفيد” المضاد لفيروس كوفيد-19 ، لفائدة بلدان ذات دخل منخفض أو متوسط.

وأعلن اتحاد توفير العلاج السريع لكوفيد-19 “Covid Treatment Quick Start Consortium”، الذي تم إحداثه من قبل منظمات، من بينها جامعة ديوك ومبادرة كلينتون للولوج للرعاية الصحية “هيلث أكسيس”، بدعم من شركة “فايزر”، أنه يعمل مع وزارات الصحة في 10 بلدان من أجل إعداد برامج وطنية للاختبار والعلاج.

وأوضحت المجموعة، في بيان، أن العملية تروم تمكين المرضى المعرضين لمخاطر عالية في بعض هذه البلدان من البدء في تلقي العلاج في غضون متم الشهر.

وفي الوقت الذي يعد فيه “باكسلوفيد” متاحا على نطاق واسع في العديد من البلدان الغنية، إلا أن توفره كان محدودا جدا في البلدان الأكثر فقرا، ليعكس التباينات في الاستجابة العالمية ل”كوفيد-19.

وكانت “فايزر” قد أبرمت اتفاقا مع العديد من مصنعي الأدوية لإنتاج علاجها بكلفة منخفضة في البلدان ذات الدخل المنخفض أو المتوسط. ويرتقب أن تقوم بتسويق نسخاتها من الأدوية حال الحصول على الترخيص.

وأشار المصدر إلى أن المنحة التي قدمتها “فايزر” تساهم في تسهيل برنامج تجريبي في البلدان التي تتوفر على بعض البنيات التحتية للاختبار، خاصة نيجيريا ولاوس وزيمبابوي وزامبيا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة