كورونا يواصل إغلاق المؤسسات التعليمية بمراكش والدور على مدرسة بحي تاركة

حرر بتاريخ من طرف

يواصل فيروس كورونا في التسبب في اغلاق المزيد من المؤسسات التعليمية بمراكش، وإجبارها على اعتماد التعليم عن بعد،عقب تسجيل حالات اصابة بالفيروس في صفوف المتمدرسين والاطر التعليمية.

وحسب المعطيات التي توصلت بها كشـ24، فقد التحقت مؤسسة “les oranger” للتعليم الخصوصي بحي تاركة، بقائمة المؤسسات المعنية بالاغلاق و اعتماد التعليم عن بعد، انطلاقا من يومه الاربعاء 19 يناير ، والى غاية 25 من الشهر ذاته، مع اعتماد صيغة التعليم عن بعد طيلة مدة الاغلاق المذكورة.

وكانت مؤسسة العراقي للتعليم الخصوصي قد اعلنت بدورها مساء امس الثلاثاء عن الانتقال لصيغة التعليم عن بعد انطلاقا من يومه الاربعاء و لمدة اسبوع بعد تسجيل اصابات بفيروس كورونا.

وتنضاف المؤسستان لقائمة المؤسسات التي طالها الاغلاق في مراكش في الايام القليلة الماضية، والتي بلغت لحدود الساعة ما يناهر 15 مؤسسة بمراكش، من اصل ازيد من 25 مؤسسة معنية بالجهة، وفق آخر الاحصائيات الرسمية.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قد اعلنت بداية الاسبوع الجاري في آخر حصيلة رسمية معلنة، عن تسجيل 4870 حالة مؤكدة بفيروس كورونا في صفوف التلاميذ، خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 14 يناير الجاري.

وأوضحت الوزارة في النشرة الأسبوعية للوضعية الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب، أنه تم إغلاق 130 مؤسسة تعليمية وطنيا، و187 فصلا دراسيا، فيما تم إغلاق 24 مؤسسة تابعة للبعثات الأجنبية، خلال الأسبوع المنصرم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة