“كورونا” يؤجل الدورة 17 لمهرجان السينما والهجرة بأكادير

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت ” جمعية المبادرة الثقافية”، التي تنظم المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير، أنه تقرر تأجيل الدورة ال17 للمهرجان، التي كان مقررا تنظيمها خلال الفترة ما بين 14 و 19 من شهر دجنبر المقبل.

وذكر بلاغ للجمعية أن سبب التأجيل يعود إلى ” التداعيات الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد”.

وأوضح البلاغ أن ” التطورات الصحية العالمية المرتبطة بوباء كوفيد-19 دفعت منظمي المهرجان إلى اتخاذ قرار التأجيل ، في انتظار آفاق صحية سليمة لإجراء نسخة تليق بانتظارات جمهور المهرجان”.

يذكر أن الدورة 16 للمهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير نظمت في الفترة ما بين 9 و 14 دجنبر 2019 ، واحتفلت بالسينما البلجيكية ، حيث استقبل المهرجان وفدا من المخرجين السينمائيين، والمنتجين، والممثلين ، ونقاد السينما من ببلجيكا.

وقد نظمت هذه التظاهرة السينمائية الدولية بشراكة مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج ، والمركز السينمائي المغربي، ومجلس الجالية المغربية بالخارج، وولاية جهة سوس ماسة ، والمجلس الجهوي لسوس ماسة ، ومجلس عمالة أكادير إداوتنان، والجماعة الترابية لأكادير.

وتجدر الإشارة إلى أنه علاوة عن الأفلام المغربية والأجنبية التي يتم بثها، فإن هذا المهرجان يقدم فرصة للشباب والمهتمين بالصناعة السينمائية للاستفادة من ورشات وتكوينات يؤطرها مختصون من داخل المغرب وخارجه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة