كواليس مراكشية : الجزء الثامن

حرر بتاريخ من طرف

كواليس مراكشية : الجزء الثامن
 إستياء الجمهور:

 

عبر رئيسا جمعيتي منتدى الأنصار و أصدقاء الكوكب المراكشي ، في اتصال ب “كش24” عن إستياء الجمهور المراكشي من سياسة التجاهل و اللامبالاة التي تعامل بها مسيرو الكوكب المراكشي مع الآلاف من الذين اقتنوا تذاكر ولوج الملعب الكبير للمدينة لمتابعة اللقاء الذي جمع فريقهم بفريق الرجاء البيضاوي ، دون أن يسمح لهم بذلك إلا بعد أن أشرف الشوط الأول من المباراة على نهايته .
 
وإعتبر المشتكيان أن اللجنة التنظيمية المشرفة على العملية تورطت أكثر من مرة في إحداث الفوضى خارج و داخل الملعب لتحقيق أهداف ضيقة مادية باتت مكشوفة للعيان ، يضيف المصدران .
 
وكان المئات من جمهور الكوكب المراكشي قد حرموا من دخول الملعب بدعوى عدم توفرهم على بطاقة التعريف الوطنية ، في حين تأخر ولوج آخرين لعدم فتح الأبواب التي يتوفر عليها الملعب كاملة .

إعتداء

تعرضت حافلات جمهور فريق أولمبيك الدشيرة ” زوال يوم السبت الأخير ” بمدخل مدينة مراكش لاعتداء بالرشق بالحجارة من قبل مجهولين دون أن تسجل إصابات ، وقد اعتبر الإعتداء ضربة خطإ كان يقصد من ورائها المعتدون جمهور الرجاء البيضاوي . كما كشف الحادث أن مثيري الشغب هم رواد الأمية و الجهل في المغرب، كونهم لم يستطيعوا فك رموز و تمييز شعار الفريقين . تحسبا لذلك ، حضر فريق الرجاء البيضاوي إلى مدينة مراكش عبر حافلة خالية من أي إشارة تعرف بهوية الفريق ، كما أن قوافل جمهوره لم تحضر حتى يوم إجراء المباراة ، و لم تتجاوز رحلتهم النقطة الجغرافية للملعب .

شطرنج

توج الطفلان نسيم زريكم و رانيا السباعي بطلين وطنيين للشطرنج عن الفئة العمرية لأقل من 14 سنة ، و ذلك خلال منافسات البطولة الوطنية التي نظمتها الجامعة الملكية مؤخرا بمركز بوزنيقة . تتويج يعتبر انبعاثا للعبة بمدينة مراكش و إنصافا للمجهود الدؤوب الذي مافتئ يقوم به الإطار الوطني المرزوقي على صعيد النادي و الجهة من خلال التأطير الميداني و الأكاديمي .

ماراطون اليد

خاض فريق مولودية مراكش لكرة اليد ، الذي يترأسه رئيس الجامعة ، لقاءين متتاليين في ظرف 24 ساعة تمكن من إنهائهما لفائدته . و قد تفوق الفريق الأخضر المراكشي على نظيره رجاء أكادير ، السبت الأخير ، بحصة 35 هدفا مقابل 26 ، برسم ثمن نهاية منافسات كأس العرش ، ليعود و يفوز يوم الأحد الموالي على فريق أولمبيك خريبكة بحصة 28 هدف مقابل 21 ضمن منافسات الدوري الوطني الممتاز في كرة اليد ، نتيجة حافظ بها الفريق على المركز الثاني في سبورة الترتيب إلى جانب غريمه الكوكب المراكشي بمجموع 29 نقطة .

دوري المدينة

انطلقت بملاعب سيدي يوسف بن علي و الحارثي و باب الجديد بمراكش ، الإثنين الأخير ، فعاليات النسخة الرابعة من دوري مدينة مراكش الذي أصبح يحمل اسم دوري مولاي الحسن و الذي دأبت على تنظيمه الجمعية الرياضية لمشجعي الكوكب المراكشي كل سنة بمشاركة 64 فريق ينتمون لأحياء المدينة و بعض مقاطعات الجهة . الدوري منذ نشأته يلقى رعاية منقطعة النظير من طرف المجالس المنتخبة و سلطات المدينة بشكل يطرح أكثر من سؤال .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة