“كعكة” المناصب بفاس..الداخلية تطالب العمدة بتوضيحات حول عمليات انتقاء مثيرة للجدل

حرر بتاريخ من طرف

لم يصدر بعد أي توضيح من قبل رئيس المجلس الجماعي لفاس بخصوص تجميد البث في ملفات رؤساء المصالح بالجماعة من طرف وزارة الداخلية، بسبب ملاحظة تتعلق بتكوين أعضاء لجنة انتقاء المرشحين لشغل هذه المناصب.

وتحدثت المصادر لـ”كش24″ على أن أشغال هذه اللجنة أدت إلى عمليات انتقاء مثيرة للانتقادات في أوساط الموظفين الجماعيين. فقد تضمنت اللائحة الأولية للمتبارين حول “كعكة” مناصب المسؤولية بالجماعة ملفات “ذات قيمة”، لكن عمليات الانتقاء أسفرت عن “تنصيب” متبارين بملفات “أقل وزنا”.

وأوردت المصادر على أن اللجنة قررت إسناد منصب رئيس مصلحة الثقافة لتقني كهرباء ولا علاقة لتخصصه بقطاع الثقافة.

كما أسفرت أشغال اللجنة عن اختيار تقنية إعلاميات كمرشحة لمنصب رئيس مصلحة الإعلاميات، بينما يوجد ضمن المرشحين مهندس متخصص في هذا المجال. وتم أيضا اختيار مساعدة إدارية لمنصب رئيس مصلحة الأرشيف، وذكرت المصادر بأن ملف المتبارية بعيد عن التخصص، مقارنة بملفات “ثقيلة” أخرى لموظفين ترشحوا لهذا المنصب.

وقرر وزير الداخلية تجميد ملف الإعلان عن نتائج أشغال هذه اللجنة. ودعا والي جهة فاس ـ مكناس العمدة الأزمي إلى تأجيل عقد اجتماعات أخرى مرتبطة بالبث في ملفات رؤساء المصالح بالمقاطعات التابعة للجماعة، إلى حين البث في ملفات المرشحين لمناصب رؤساء المصالح بالجماعة، وهو البث المرتبط بالإجابة عن ملاحظة وزير الداخلية المتعلقة بتكوين أعضاء لجنة انتقاء المرشحين لشغل هذه المناصب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة