بالفيديو.. “كشـ24” تواكب عملية إلتحاق أول فوج للمجندات والمجندين

حرر بتاريخ من طرف

شهد مركز الإستقبال بمدينة مراكش صباح يومه الثلاثاء 20 غشت الجاري توافد عدد من الشباب والشابات المدعويين لاستكمال اجراءات الترشح للخدمة العسكرية برسم 2019/2020، وذلك قبل قبولهم في هذه الأخيرة.

بمجرد أن تطأ قدماك أرض مركز الإستقبال، يلفت انتباهك الإقبال الكبير للشباب والشابات الراغبين في الإلتحاق بالخدمة العسكرية، وعيونهم تحمل تارة نظرة حماس، وتارة أخرى تعلوها نظرة ترقب وخوف وتردد من التجنيد، وبين مجموعة شباب وأخرى تنتشر مجموعة من الأطر التي تسهر على تنظيم وتأطير المترشحين والمترشحات، وذلك لضمان سير عملية إدماج وانتقاء المجندين في أحسن الظروف.

بعد وداع الآباء، يدخل المترشح لتقديم وثائقه المطلوبة والتي تتضمن البطاقة الوطنية والاستدعاء ليتم فحصهما والتأكد من صحتها، ثم نقله بعد ذلك وفق ما عاينته “كشـ24” للمصحة من أجل القيام بالفحوصات اللازمة لمعرفة مدى جاهزيته عبر فحص شامل يجريه عدد من الأطباء المختصين، والمرور بعدها أمام أنظار لجنة مكلفة بانتقاء المقبولين، قبل بعثهم إلى القواعد العسكرية، والتي تتواجد في كل من العرائش، الحسيمة، بوعرفة، الداخلة، العيون، مكناس، أكادير، الدار البيضاء، تازة، وجدة، الراشيدية، القنيطرة، ورزازات، مديونة، تادلة وكلميم.

وفي هذا الصدد، قال الكولونيل محمد نظيفي قائد الفوج الرابع لدعم التموين، إنه “تنفيذا للتعليمات السامية للملك القائد الأعلى رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، انطلقت يوم 19 من غشت الجاري، عملية انتقاء وإدماج المجندين في إطار الخدمة العسكرية برسم سنة 2019-2020، والتي تهم 3770 فردا من بينهم 198 من العنصر النسوي، والذين ينتمون إلى مختلف المناطق والمدن المحيطة بمدينة مراكش”.

وأضاف المتحدث ذاته في تصريح لـ”كشـ24″، أنه “تم تجنيد أطقم إدارية وطبية لضمان سير عملية الإنتقاء في أحسن الظروف، واختيار كل من تستوفي فيهم الشروط اللازمة ونقلهم فيما بعد إلى مختلف مراكز التكوين، ” مشيرا إلى أنه “تمت تعبئة مختلف الموارد البشرية واللوجيستيكية من أجل استقبال المترشحات والمترشحين في أحسن الظروف، وتوفير جميع شروط الراحة خلال عملية الإنتقاء طيلة مقامهم في الوحدة، في انتظار نقلهم إلى مراكز التكوين”.

التوافد على وحدة الفوج الرابع لدعم التموين الذي يشكل مركز الإستقبال بمراكش، لم يقتصر فقط على المرشحات والمرشحين للخدمة العسكرية، الآباء والأمهات أيضا كانوا ممن حجوا إلى جنبات المركز قبل التحاق أبنائهم بمراكز التجنيد.

يشار إلى أن ملفات المدعويين للخدمة العسكرية تبث فيها لجان مختصة، ليتم حصر لوائح المجندين الذين سيقضون فترة الخدمة لمدة عام تبدأ في الأول من شهر شتنبر المقبل، بعد انتهاء العملية يوم الحادي والثلاثين من غشت الجاري على أن يتم انتقاء 15 ألف مستفيد.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة