“كشـ24” تنشر أسماء الولاة والعمال الجدد

حرر بتاريخ من طرف

أفادت مصادر لـ”كشـ24″ أن لائحة الولاة والعمال الجدد الذين عينهم الملك محمد السادس خلال المجلس الوزاري المنعقد عشية أمس الإثنين 20 غشت الجاري بالرباط، تضمنت مجموعة من الأسماء المعروفة في مجال الإدارة الترابية مثلما هو الأمر بالنسبة لوالي مراكش الأسبق عبد السلام بيكرات الذي تم تعيينه واليا على جهة بني ملال خنيفرة.

كما تم تعيين العامل كريم قسي لحلو مدير الشؤون العامة بوزارة الداخلية، واليا على جهة مراكش أسفي، خلفا لمحمد صبري، وهو الخبر الذي كانت “كشـ24” سباقة إلى نشره نهاية الأسبوع المنصرم.

وتم أيضا تعيين إسماعيل أبو الحقوق عامل شفشاون سابقا في منصب عامل إقليم انزكان، سمير اليزيدي عامل اقليم تزنيت في منصب عامل إقليم ابن سليمان، حسن خليل عامل اقليم طاطا في منصب عامل إقليم تزنيت خلفا لسمير اليزيدي، صالح دحا الذي سبق له أن شغل عاملا على اقليم سيدي افني كعامل على اقليم تاونات، العلمي عاملا على إقليم شيشاوة، بوعبيد لكراب الذي شغل مهمة الكاتب العام لولاية جهة العيون الساقية الحمراء، عاملا على اقليم سيدي افني، حسن بويا عامل عمالة المضيق الفنيدق، في منصب عامل اقليم طاطا خلفا لحسن خليل.

وبحسب بيان للمجلس الوزاري صادر عن الأمانة العامة للحكومة، فقد تعيين 36 واليا وعاملا بكل من الادارة الترابية والإدارة المركزية لوزارة الداخلية.

وكانت “كشـ24″ سباقة إلى نشر خبر مفاده أن الإجتماع الوزاري الذي سيترأسه الملك محمد السادس يومه الإثنين 20 غشت الجاري، سيحمل في ثناياه تعيينات جديدة في صفوف الولاة والعمال.

وفي سياق متصل، أشارت مصادر إلى أنه تم تأجيل حفل الاستقبال وأداء القسم للعمال والولاة الجدد لغاية الخميس بعد عيد الأضحى.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة