كشـ24 تكشف مستجدات التحقيق في فرار محكومين قضائيا من مستشفى الامراض العلقية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كشـ24” من مصادر مطلعة، أن مصالح الامن بمراكش تواصل التحقيقات والابحاث للوصول الى المحكومين بالسجن من نزلاء مستشفى ابن نفيس للامراض العقلية والنفسية بمراكش.

وحسب المعطيات التي توصلت بها “كشـ24” فإن مصالح الامن تمكنت من العثور على ثاني نزيل فار من اصل خمسة نزلاء ضواحي قلعة مكونة، وذلك بعد بعد العثور على النزيل الاول زوال امس الاثنين بمراكش، وإعادته للمستشفى.

وفي اطار التحقيقات التي تم فتحها عقب الواقعة، علمت كشـ24 من مصدر مطلع، ان وكيل الملك لدة المحكمة الابتدائية بمراكش باشر اليوم زيارة للمستشفى لمعاينة الوضع و الوقوف على ملايسات الواقعة.

ومعلوم ان النزلاء الخمسة الذي فروا من المستشفى المعروف باسم “مرشيش” بمراكش في الساعات الاولى من صباح أمس الاثنين، متابعون من اجل تهم خطيرة من ضمنها القتل العمد والسرقة الموصوفة والتزوير.

ووفق مصدر من والنقابة الوطنية للصحة العمومية فإن أزيد من 30 مريض عقلي متابع بأحكام قضائية متفاوتة بين 5 سنوات و 20 سنة سجنا نافذة مع الإيداء يتواجدون بالوحدة الصحية الزهور ب المكلفة بايواء المرضى المتابعين قضائيا بمؤسسة ابن نفيس للأمراض النفسية و العقلية

ولا تتوفر المصلحة وفق المصدر ذاته على عناصر الحراسة الأمنية المخول لها مراقبة وتوفير الأمن داخل الوحدة، حيث يحرسهم فقط ممرضات وممرضين ليس من ضمن تكويناتهم التكفل بحراسة هذه الحالات الخاصة التي تشكل خطورة على المجتمع

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة