كشـ24 تكشف حصيلة الحرائق التي التهمت هكتارات من الأشجار الغابوية بالحوز

حرر بتاريخ من طرف

شهدت المنطقة الغابوية بالجماعة الترابية “آيت عادل” بإقليم الحوز حريقا مهولا أتى على حوالي هكتارات واسعة من المجال الغابوي.

وفور إخطارها، هرعت عناصر الوقاية المدنية ومصالح المياه والغابات ومحاربة التصحر والسلطات المحلية، مصحوبة بالساكنة، لإخماد الحريق الذي تمت الاستعانة بمجموعة من الآليات للسيطرة عليه، نظرا لوعورة التضاريس.

وبعد ساعات من اندلاعه، تمت السيطرة على الحريق الذي قال مصدر مسؤول بمندوبية المياه والغابات ومحاربة التصحر إنه “أتى على 9 هكترات بفعل قوة الرياح (الشرگي) ودرجة الحرارة المرتفعة بفعل موجة الشركي التي اجتاحت المنطقة نهاية الأسبوع المنصرم”.

وأكد المصدر ذاته أنه بفضل تظافر جهود الأعوان وعدد من الساكنة الذين بلغ عددهم أزيد من 120 شخصا تمت السيطرة على الحريق، وأنه أخمد بعدما خلّف مجموعة من الخسائر.

كما شهدت منطقة “إسڭين”، بجماعة آسني التابعة لإقليم الحوز حريقا آخر؛ حيث التهمت النيران 1500 متر مربع من الأشجار والنباتات دون تسجيل خسائر بشرية.

تجدر الإشارة إلى أن وعورة المنطقة زادت من صعوبة إخماد الحريقين، خاصة أن الإقليم يعاني من ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة بسبب موجة رياح الشركِي التي اجتاحته في الأيام القليلة الماضية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة