كشـ24 تكشف جديد قضية عمدة مراكش بلقايد والفنانة حنان الفاضلي المتورطة في البناء العشوائي

حرر بتاريخ من طرف

أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش، حكما في حق الفنانة الكوميدية المغربية حنان فاضيلي، يقضي بتغريمها مبلغ 3000 درهم مع الصائر والإجبار في الحد الأدنى وبهدم ما بني بدون رخصة، بدعوى ارتكابها لجنحة البناء بدون رخصة طبقا لمقتضيات ظهير 17- 6 – 1992، والذي يتابعها به عمدة مدينة مراكش.

وتخلفت حنان فاضيلي عن حضور جلسة المحاكمة رغم توصلها بالاستدعاء،  بعدما تقدم عمدة مراكش محمد العربي بلقايد بشكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، ضد الفنانة الكوميدية حنان الفاضلي بعد إقدامها على تشييد بناء خارج الضوابط القانونية داخل فيلتها بمراكش.   

وطالب رئيس المجلس الجماعي لمراكش، النيابة العامة بتحريك إجراءات المتابعة القضائية في حق الفنانة حنان الفاضيلي لمخالفتها لأحكام القانون 12-90 المتعلق بالتعمير.

وكان رئيس المجلس الجماعي لمراكش، محمد العربي بلقايد، أمر الفنانة حنان الفاضيلي بالإيقاف الفوري لأشغال البناء التي تباشرها داخل فيلتها الكائنة بـ”غولف سيتي” شارع محمد السادس بريستيجيا جوهر بمراكش.   

وبحسب مصادر “كشـ24″، فإن عمدة مراكش وجه قرار مكتوبا في هذا الصدد إلى الفنانة حنان الفاضيلي على إثر محضر المعاينة الذي أجرته لجنة مختصة يوم الأربعاء المنصرم 22 يونيو 2016، بعد وقوفها على أشغالها البناء التي تجريها صاحبة الفيلا بشكل عشوائي ودون ترخيص قانوني.   

وكانت مصالح ولاية جهة مراكش والمجلس الجماعي دفعت بلجنة مختلطة تضم موظفين من المصالح المختصة بالتعمير والوكالة الحضرية، إلى “فيلا” الفنانة حنان الفاضيلي إثر شكاية تقدم بها جارها البرلماني إلى قائد الملحقة الإدارية المحاميد أسكجور، رئيس مجلس مقاطعة المنارة، عمدة مراكش و والي جهة مراكش آسفي، يتهم فيها صاحبة الفيلا بإنشاء بنايات عشوائية بدون ترخيص بعدما أجهزت على المساحة العارية الفاصلة بين البنايات مما ألحق أضرار ببيته.  

ويشار أن  أن الفنانة حنان الفاضيلي كانت قد أودعت لدى مصلحة التعمير بمقاطعة المنارة طلب الترخيص والمصادقة على تصميم للبناية التي شيدتها على حساب المساحة التراجعية خارج الضوابط القانونية داخل فيلتها المذكورة بمراكش.    

وتضيف مصادرنا، أن لجأت إلى هذا المسلك علما أن القانون لايسمح بترخيص أي تصميم لبناية مشيدة على مساحة تراجعية بعدما وجدت نفسها أمام القضاء على إثر الشكاية التي تقدم بها ضدها عمدة مراكش محمد العربي بلقايد. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة