“كشـ24” تكشف أسماء ممثلي جهة مراكش بالمكتب الوطني لجمعية مديري التعليم الإبتدائي

حرر بتاريخ من طرف

اسدل الستار بعد زوال يوم الاربعاء الماضي عن اشغال المؤتمر الوطني الثالث لجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب الذي انعقد بمجمع مولاي رشيد للشباب والطفولة بمدينة ببوزنيقة يومي 5 و 6 نونبر 2019 والذي التأم تحت شعار ” احترام الادوار الدستورية للمجتمع المدني مدخل لتفعيل الديمقراطية التشاركية”.

وخلال فعاليات هذا المؤتمر وكما كان منتظرا تم التداول في عدد من القضايا المشتركة التي تهم اطر الادارة التربوية بالسلك الابتدائي، خاصة تلك المرتبطة بالملف المطلبي لمسلك الادارة في شقيه المهني والنضاليوالتحديات التي تواجه تنزيل هذه المطالب، وقدشكل هذا المؤتمر حسب العديد من المتتبعين لحظة ديمقراطية بامتياز ابانت عن وعي حاد للمؤتمرات والمؤتمرين بقضايا التدبيرالاداري والتربوي للإدارة وبالمستجدات التي توسمالمنظومة التربوية والتكوينية حاليا:
و تميزت الجلسة الافتتاحية الى جانب كلمات المركزيات النقابية الاكثر تمثيلية، باستحضار المحطات النضالية التي طبعت مسار الجمعية منذ تاريخ التأسيس سنة 2006.

لينتظم بعد ذلك المؤتمرون في خمسة ورشات موضوعاتية شملت:
ورشة القانون الاساسي، وورشة الملف المطلبي ، وورشة اخلاقيات المهنة والافاق واخيرا ورشة صياغة البيان الختامي.
ومن بين اهم ما اسفرت عنه عملية تجديد هياكل الجمعية هو حصول خمسة اعضاء من جهة مراكش آسفي على عضوية المكتب الوطني المتكون من 19 العضو.
وجاءت تمثيلية جهة مراكش آسفي على الشكل التالي :
محمد بنمومو نائب اول للرئيس – مديرية الصويرة-
عتيقة ازولاي نائبة ثانية للرئيس – مديرية شيشاوة-
عمر بدادي امين المال – مديرية مراكش-
سميرة الادريسي باشا نائبة ثانية لامين المال – مديرية اسفي –
سعيدة القاد مكلفة بمهمة- مديرية الصويرة-
والجدير بالإشارة انه تم فتح باب العضوية امام تمثيلية خريجي مسلك الادارة التربوية وقد نالت جهة مراكش آسفي اكبر حصة باستحواذها على ثلاثة مناصب من اصل اربعة هي لخريجي مسلك الادارة التربوية فوج سنة 2017.
وفي إطار مقاربة النوع فقد تمكنت ثلاثة نساء من ضمان عضويتهن بالمكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب كلهن من جهة مراكش آسفي: عتيقة أزولاي – سميرة الادريسي باشا – سعيدة القاد.
كما تم على هامش هذا المؤتمر انتخاب مجلس وطني يضم 60 عضو منهم 14 عضو من جهة مراكش اسفي.
وبالنسبة لتركيبة المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب فقد جاءت على الشكل التالي :
الرئيس : نور الدين حوماري وهو من جهة الدار البيضاء سطات
نائبه الاول : محمد بنمومو
نائبه الثاني : عتيقة ازولاي
امين المال : عمر بدادي
نائبه الاول : افنكار بلقاس
نائبه الثاني: سميرة الادريسي باسا
الكاتب : عبد العزيز الكولالي
نائبه الاول : رشيد كلو
نائبه الثاني احمد الحافضي
مستشارون مكلفون بمهام :
– العربي اخلو؛
– سعيد القاد؛
– العبدلاوي محمد؛
– احمد الخياطي؛
– محمد برعي؛
– عبد العزيز بوهرادة؛
– سعيد وهبي؛
– عبد العزيز الزنوجي؛
– عزيز منتوك؛
– عبد اللطيف الحافضي.
وقد تتبع اشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثالث للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب ممثلين عن النقابات الاكثر تمثيلية، والفيدراليات الثلاثة لجمعيات امهات واباء واولياء التلاميذ وممثل عن منظمة التضامن الجامعي المغربي وممثلي وسائل الاعلام الوطنية الورقية والالكترونية. كما تم تكريم مجموعة من المديرين والفاعلين التربويين الذين اسدو خدمات جليلة للجمعية، اما البيان الختامي للمؤتمر فقد اسر مصدر عليم لموقع كش 24 انه ستتم صياغته من جديد قبل اعتماده بشكل رسمي وذلك لتضمنه مخرجات المؤتمر الثالث للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب..

تغطية: محمد تكناوي

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة