كشـ24 تستعرض لائحة مترشحي دائرة المدينة بمراكش برسم الانتخابات الجماعية+ صور

حرر بتاريخ من طرف

على غرار وضعها المهم في الانتخابات التشريعية، توصف دائرة المدينة في الانتخابات الجماعية، بدائرة الموت بالنظر لحجم الكتلة الناخبة وتهافت اقوى المرشحين للترشح فيها، وعادة ما تشهد منافسة كبيرة واستثنائية، بين اقوى وأشهر المرشحين، بما فيهم قياديين محليين في احزابهم ، وهو الامر الذي لم يختلف هذا العام .

ويتوقع من جديد ان تشهد الدائرة الجماعية المدينة التي تحمل الترقيم 3، تنافسا كبيرا لـ 16 لائحة انتخابية على المقاعد الـ 37 بمجلس مقاطعة المدينة، نظرا لشعبية المرشحين المتقدمين للانتخابات بهذه الدائرة برسم استحقاقات 8 شتنبر 2021.

ويتوقع متتبعون للشأن المحلي أن يشتد الصراع على في دائرة المدينة بين مجموعة من اللوائح التي يقودها مرشحون ذو شعبية كبيرة، دون استبعاد ضمان جل وكلاء اللوائح لمقاعد في المجلس بالنظر لطبيعة القاسم الانتخابي المعتمد، والذي قد يحول دون تحقيق اكتساح لائحة معينة لهذه الانتخابات.

ومن ابرز الاسماء المتنافسة في دائرة المدينة في هذه الاستحقاقات توجد فاطمة الزهراء المنصوري عمدة مراكش السابقة، ووكلية لائحة حزب الاصالة والمعاصرة، وخالد الفتاوي وكيل لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي، وعبد الرزاق جبور وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية، وعبد الصمد العكاري وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للاحرار، وعبد الصادق بيطاري وكيل لائحة حزب الاستقلال.

كما تشمل لائحة المتنافسين أنس ابو الكلام مرشح حزب التقدم و الاشتراكية، وعبد الصادق بوازاهر وكيل لائحة حزب الحركة الشعبية، ومحمد باقة وكيل لائحة حزب البيئة والتنمية المستدامة، وكمال ماجد وكيل لائحة حزب الاتحاد الدستوري، وعبد الحفيظ المغراوي وكيل لائحة حزب جبهة القوى الديمقراطية، ومصطفى مطهر وكيل لائحة حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية.

كما يتعلق الامر بأصغر مرشح بمراكش وعد زريكم وكيل لائحة الحزب الاشتراكي الموحد، ورضوان برادة وكيل لائحة حزب الانصاف، وهشام عافت وكيل لائحة حزب النهضة والفضيلة، وعبد الرحيم أحليج وكيل لائحة حزب الاصلاح والتنمية، ونور الدين الفرتي وكيل لائحة حزب الوحدة والديمقراطية.

 

 

دليل خاص بالانتخابات في نفس الإطار :

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة