كشـ24 تستعرض مرشحي دائرة جليز بمراكش برسم الانتخابات التشريعية

حرر بتاريخ من طرف

على غرار باقي الدوائر التشريعية بمراكش، من المنتظر ان تشهد دائرة جليز النخيل الانتخابية، تنافسا كبيرا للظفر بالمقاعد الثلاثة المخصصة لهذه الدائرة نظرا لوزن عدة مرشحين للانتخابات بهذه الدائرة برسم تشريعيات 8 شتنبر 2021.

ويتوقع متتبعون للشأن المحلي أن يشتد الصراع على المقاعد البرلمانية المخصصة لدائرة جليز النخيل التي تتنافس فيها أسماء معروفة، من ابرزها يوسف أيت الحاج لحسن وكيل حزب العدالة والتنمية والبرلماني الحالي عن نفس الدائرة، وفاطمة الزهراء بن الطالب الوكيلة الشابة لحزب الأصالة و المعاصرة والمستشارة الحالية بمجلس المستشارين، واسماعيل البرهومي وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار والرئيس الحالي لجماعة حربيل.

كما ينافس الى جانب الاسماء المذكورة التي تعتبر المرشحة الاولى بقوة في دائرة جليز النخيل، كل من السياسية المخضرمة زكية المريني وكيلة حزب التقدم والإشتراكية، ورشيد بن الدريوش وكيل لائحة حزب الحركة الشعبية، ومحمد نجيب الخالدي وكيل لائحة حزب الإستقلال، ومحمد بنشقرون وكيل حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ورشيد التمادلي وكيل حزب الإتحاد الدستوري.

كما تشمل لائحة المتنافسين ادريس نصير-حزب الشورى والإستقلال، ومحمد بنموح وكيل لائحة حزب النهضة، والمهدي بن العيفر، وكيل حزب الحركة الديمقراطية الإجتماعية، ومولاي رشيد الإدريسي، وكيل تحالف فيدرالية اليسار، وعبد الجليل المحراب، وكيل الحزب المغربي الحر، وعبد اللطيف كنيديري، وكيل الحزب الإشتراكي الموحد.

ويستبعد متتبعون ان تحصل إحدى اللوائح الانتخابية المتنافسة بدائرة جليز على حصيلة كبيرة تضمن لها كسب اكثر من مقعد واحد على غرار ما قد تشهده دائرة المدينة او المنارة، ما يرجح وصول وكلاء اللوائح الثلاثة الاكثر حظا فقط الى قبة البرلمان.

ويذكر أن الانتخابات التشريعية بدوائر مراكش الثلاث، تشهد تنافس 46 لائحة إنتخابية للظفر بالمقاعد التسعة المخصصة لعمالة مراكش، حيث ‎تخوض أربعون لائحة غمار الانتخابات التشريعية بدوائر مراكش الثلاث، 16 منها بدائرة المدينة سيدي يوسف بن علي،14 بدائرة جليز النخيل و16 بدائرة المنارة فيما تتنافس 15 لائحة جهويا من اجل الحصول على 10 مقاعد مخصصة للنساء على مستوى كل دوائر جهة مراكش آسفي.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة