كشـ24 تزف بشرى لمهنيي السياحة.. الاستعداد لفتح المجال الجوي في هذا التاريخ

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كشـ24” من مصادر مطلعة، ان الحكومة المغربية تتجه نحو عدم تمديد فترة اغلاق المجال الجوي، التي تم الاعلان عنها شهر دجنبر الماضي.

وافاد مصدر مقرب من مكتب الاتصال المغربي في اسرئيل، ان المصالح القنصيلة في اسرائيل تم اخبارها بالاستعداد لتنظيم اولى الرحلات صوب المغرب بشكل عادي انطلاقا من بداية فبراير المقبل، وهو ما قوبل بحركية كبيرة من طرف اليهود المغاربة الراغبين في زيارة المغاربة وخصوصا الفئة التي اضطرت لتاجيل زيارتها في شهر يناير.

ومعلوم ان اغلاق المجال الجوي للمغرب كان بسبب ظهور المتحور اوميكرون، الا ان الاغلاق لم يحل دون انتشار المتحور في المغرب لدرجة صار المتحور السائد، وهو يجعل من الاغلاق اجراء غير ذي جدوى، خصوصا في ظل الاضرار الاقتصادية التي طالت عدة قطاعات بسبب الاغلاق، وفي مقدمتها القطاع السياحي المنهار اصلا، بسبب تنوع واختلاف القيود ذات الصلة بالوقاية من انتشار كورونا منذ عامين.

وكانت السلطات المغربية المختصة، قد اعلنت نهاية دجنبر الماضي تمديد قرار تعليق الرحلات الجوية التجارية حتى نهاية شهر يناير الجاري بسبب الانتشار السريع للمتحور الجديد لكوفيد-19 أوميكرون، خصوصا بأوروبا وأفريقيا وأكدت السلطات المغربية حينها أن هذا القرار ياتي في إطار “الإجراءات المتخذة الرامية للحفاظ على المكاسب التي حققها المغرب في مجال تدبير جائحة فيروس كورونا المستجد وحماية صحة المواطنين”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة