حصري.. كشـ24 ترصد بالارقام جهود أمن مراكش لتطويق انحراف القاصرين

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش في شهر يوليوز المنصرم، من التوقيع على عمل أمني جبار في ما يخص تطويق ظاهرة انحراف القاصرين بالمدينة الحمراء، حيث همت عملياتها في هذا الاطار 222 حالة.

وحسب مصدر أمني مأذون لـ”كشـ24″، فقد تم خلال شهر يوليوز، تقديم المساعدة لـ 11 من الذكور و 6 إناث في وضعية صعبة، كما تم وضع اليد على 42 قاصرا هربوا من مركز حماية الطفولة، و37 من أجل التسول والتشرد، كما تم توقيف عدد من القاصرين من أجل تعاطي واستهلاك مختلف اصناف المخدرات.

وفي هذا الاطار، تم توقيف 22 قاصرا من أجل حيازة واستهلاك المخدرات، و21 آخرا من أجل التخدير بمادة اللصاق، وحالة واحدة من اجل التخدير بمادة الدوليو، ويتعلق الامر بأحد الفارين من مركز حماية الطفولة، وثلاثة من أجل حيازة مخدر الكيف، وواحد من اجل الاتجار في مادة اللصاق، واثنين من اجل السكر العلني.

كما تمكنت عناصر الشرطة القضائية من توقيف خمسة قاصرين من اجل الإرشاد السياحي، واثنين من أجل حيازة دراجة نارية مشكوك في مصدرها وقاصر من اجل العنف، وآخر من اجل خيانة الأمانة، وشخص واحد من أجل هتك العرض والتغرير بقاصر والسرقة الموصوفة، وآخر من أجل الضرب والجرح بواسطة السلاح، و 18 من أجل السرقة، فيما شمل الامر عددا من القاصرين من أجل المشاركة.

وتأتي هذه العمليات الامنية تفعيلا للخطط الامنية المرسومة من طرف ولاية امن مراكش للقضاء على مختلف المظاهر الاجرامية، وتقديم المساعدة للفئات الهشة والمغرر بها، والمساهمة في حماية الطفولة وتطويق مختلف مظاهر انحراف الاطفال والقاصرين، والذين تتم احالتهم على المصالح الاجتماعية المختصة، بهدف إعادة التأهيل والادماج والعلاج من الادمان.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة