“كاف” يحسم قراره بشأن البلد المضيف لـ”كان 2019″

حرر بتاريخ من طرف

أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، بأنه “لا نية للاتحاد بسحب بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 من الكاميرون.

وقام أحمد بزيارة مفاجئة للكاميرون، حيث التقى الرئيس بول بيا، الذي تعمل حكومته على اقناع الاتحاد الأفريقي بأنها جاهزة لاحتضان البطولة القارية، على الرغم من الشكوك حول جاهزيتها من ناحية المنشآت الرياضية فيها.

وقال رئيس “كاف”، للصحافيين بعد اجتماعه مع بيا “لا يملك الاتحاد الأفريقي خطة بديلة حتى إننا لم نفكر بسحب كأس الأمم الإفريقية من الكاميرون”.

لكنه أضاف “الكاميرون هي الدول المضيفة للبطولة، وبالتالي هي التي ستقول لنا “نحن جاهزون” أو “نحتاج إلى بعض الوقت لسنا جاهزين في الوقت الحالي. الأمر يعود إلى الكاميرون”.

والتقى أحمد مع بيا في القصر الرئاسي بياوندي وحضر الاجتماع كونستانت عمري سليماني نائب رئيس كاف، وباريستيه ديودوني هابي رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، وصامويل إيتو النجم السابق لمنتخب الكاميرون.

وكان الاتحاد الأفريقي أعرب مؤخرا عن قلقه عن وجود “تأخر كبير” على مستوى البنى التحتية في الاستعدادات الكاميرونية لكأس الأمم الإفريقية 2019، مشيرا إلى أن القرار النهائي بشأن هذه الاستضافة سيصدر أواخر نونبر، وذلك على هامش اجتماعاته التي عقدها في شرم الشيخ نهاية الأسبوع الماضي.

وأصدر الاتحاد القاري بيانا نشره على موقع الالكتروني، أعلن فيه أنه بعد الاطلاع على تقرير اللجنة المكلفة متابعة التحضيرات الكاميرونية، تبين وجود “تأخر كبير في إنجاز البنى التحتية”.

 

أ ف ب

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة