قطر تؤكد مواصلة تحضيراتها لمونديال 2022 بوتيرة تسبق الجداول الزمنية المقررة

حرر بتاريخ من طرف

أكدت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المنظمة لكأس العالم (قطر 2022)، أن أشغال إنجاز الملاعب التي ستحتضن منافسات المونديال الكروي “تجري بوتيرة تسبق الجداول الزمنية المقررة”.

وذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة نقلا عن اللجنة العليا ومؤسسة قطر، أن ثالث استادات البطولة، الواقع في المدينة التعليمية لمؤسسة قطر، استكمل جاهزيته وفقا للجدول الزمني المقرر، مشيرة الى أنه سيتم أيضا في وقت لاحق الإعلان عن افتتاح “استاد البيت” و”استاد الريان”، في وقت من المتوقع فيه أن يكتمل العمل في كل من “استاد لوسيل” و”استاد راس أبو عبود” و”استاد الثمامة”، بوقت كاف قبل انطلاق البطولة في 21 نونبر 2022.

وأضافت أن الإعلان عن جاهزية ملعب المدينة التعليمية يأتي بعد إنجاز استاد خليفة الدولي الذي خضع لعملية تجديد شاملة اكتملت في عام 2017، حيث استضاف بعدها نهائي كأس الأمير، وبطولة العالم لألعاب القوى (2019)، ومباريات في بطولتي كأس الخليج العربي 24، وكأس العالم للأندية (قطر 2019).

كما ذكرت المصادر ذاتها باستكمال جاهزية “استاد الجنوب” في 16 ماي 2019، كأول استاد يجري تشييده بالكامل خصيصا لاستضافة منافسات المونديال، حيث احتضن في 2019 نهائي بطولة كأس الأمير، وبطولة كأس الخليج العربي 24.

ومن المقرر أن يشهد يوم الاثنين 15 يونيو الجاري بث تغطية رقمية خاصة للإعلان عن جاهزية استاد المدينة التعليمية، ثالث ملاعب المونديال، يتم فيها الاحتفاء بانتهاء الأشغال وايضا بالفرق العاملة في الخطوط الأمامية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة