قسي لحلو يدعم صانعتين تقليديتين لتجاوز صعوبات في مقاولتيهما

حرر بتاريخ من طرف

توصلت صانعتين تقليديتين بداية الاسبوع الجاري، بآلات لدعم نشاط مقاولاتيهما، بعدما وعدهما والي جهة مراكش آسفي كريم قسي لحلو بدعمهما خلال حضوره لحفل تكريم الصانعات التقليديات، الذي نظم يوم السبت 23 مارس، من طرف غرفة الصناعة التقليدبية بجهة مراكش آسفي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وكان الصانعتين قد طرحتا المشاكل التي تعانيان منها والصعوبات التي تعترض نشاطهما، ما جعل لوالي يتفاعل بايجابية معهما، واعدا اياهما بالدعم المباشر لتجاوز هذه الصعوبات، وهو الوعد الذي وفى به والي الجهة بعد اقل من اسبوع من حفل التكريم الذي نظم تحت شعار  ” التدرج المهني آلية لإدماج المرأة الحرفية في العملية التنمية”.

وقد عبرت الصانعتين عن سعادتهما بالدعم المباشر لوالي الجهة من خلال اقتناء آلات لفائدتهما، ما يترجم التفاعل الايجابي لوالي الجهة مع هموم الصانعات والصناع ودعمه للقطاع، فيما استحسن عدد من المهنيين هذه المبادرة الطيبة داعين باقي المسؤولين بالجهة للاقتداء بوالي الجهة وتفاعله الايجابي.

وكان والي الجهة قد اشرف تكريم مجموعة من خريجات نظام التكوين بالتدرج المهني، استطعن أن يخلقن مقاولاتهن، حيث تم تسليمهن شواهد تقديرية وجوائز رمزية لتحفيزهن على المزيد من العطاء والمثابرة، قبل ان يبادر الوالي بتقديم دعم مباشر لاثنين منهن بسبب الصعوبات التي تعترض مقاولتيهما.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة