قسم متهالك وآيل للسقوط يهدد حياة تلاميذ مؤسسة تعليمية

حرر بتاريخ من طرف

وجّهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش مراسلة إلى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش أسفي و المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، تطالب من خلالها بتدخل عاجل لإصلاح حجرة دراسية متهالكة تابعة مجموعة مدارس ابن الأثير بجماعة سعادة التي أضحت تشكل خطرا على حياة التلميذات والتلاميذ.

ووفق المراسلة التي اطلعت عليها كشـ24 فإن القسم كان مبرمجا للإصلاح وبحكم  التصدعات التي اعترته وضعف أساساته وتهالكها تم التخلي عنه، علما أن المؤسسة الآن بأمس الحاجة لحجرتين دراسيتين للتعليم الأولي وحجرة للتعليم الإبتدائي.

وأفادت الجمعية الحقوقية إلى أن القسم المتهالك قد يشكل خطرا على حياة وسلامة التلميذات والتلاميذ وكل مرتادي المؤسسة، إذ أن إنهياره في أية لحظة قد يتسبب في مأساة أو فاجعة إنسانية، مضيفة بأن المؤسسة تحتاج الى توسيع العرض المدرسي لإعمال الحق في التعليم، وتوفير بنية لإستقبال التلميذات والتلاميذ، وفضاء خالي من كل ما من شأنه المساس بالسلامة البدنية للمتمدرسين.

وطالبت الجمعية بالتدخل بشأن هذا الخطر، عبر إيجاد حل نهائي لوضعية هذا القسم، وتقوية بنيات المدرسة، وتوفير حجرتين إحداهما تخصص للتعليم الأولي والأخرى للتعليم الإبتدائي، إعمالا لضمان الحق في التعليم، تفعيلا للإلتزامات الدولة وخطاباتها التي تروم توفير التعليم بما فيه الأولي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة