قرار عاملي جديد بخصوص سيارات الأجرة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أصدر والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش كريم قسي لحو قرارا جديدا، يتعلق بتحديد مسارات سيارات الأجرة ذات نقط الإنطلاق غير عمالة مراكش.

ووفق نص القرار الذي تتوفر “كشـ24″، على نسخة منه، فقد تقرر عقب اجتماع للجنة المختلطة المنعقدة بتاريخ 13 دجنبر 2022 بولاية جهة مراكش آسفي، تحدد مسارات سيارات الأجرة ذات نقط الانطلاق التابعة لعمالات وأقاليم أخرى والقادمة إلى

مدينة مراكش على الشكل التالي:

القادمة من طريق الدار البيضاء: شارع الحبيب الفرقاني ( الطريق المحادية لواد أيسيل) مدارة باب فاس – شارع 11 يناير – محطة باب دكالة.

القادمة من طريق فاس: شارع 11 يناير – محطة باب دكالة.

القادمة من طريق أكادير: شارع الحسن الثاني – شارع 11 يناير – محطة باب دكالة.

القادمة من طريق أسفي: طريق أسفي – شارع الأمير مولاي عبد الله – مدارة حمان

الفطواكي – شارع 11 يناير – محطة باب دكالة.

القادمة من طريق أوريكة: طريق أوريكة – باب الرب – زنقة عقبة بن نافع – زنقة لاراديما- محطة عرصة المعاش.

القادمة من طريق تامصلوحت تحناوت: طريق الشريفية اتجاه مقبر الأمام السوهيلي – باب الرب – زنقة عقبة بن نافع – زنقة لاراديما – محطة عرصة المعاش.

ونص القرار على مجموعة من العقوبات، التي ستشمل المخالفين، وذلك علاوة على العقوبات المنصوص عليها في المقتضيات التشريعية والتنظيمية المعمول بها بشأن تنظيم النقل بواسطة سيارات الأجرة.

ووفق نص المادة الثانية من القرار، فإن كل سائق سيارة أجرة محملة بالركاب وقادمة من الأقاليم الأخرى يتم ضبطه خارج المسارات المحددة في المادة السابقة من هذا القرار يتعرض للعقوبات التالية:

-1 في حالة ارتكاب المخالفة لأول مرة، يتم سحب المأذونية أو ما يقوم مقامها ورخصة الثقة الخاصة بالسائق لمدة خمسة عشر يوما وإحالتهما على مصالح ولاية جهة مراكش آسفي، مع إبداع السيارة بالمحجز البلدي لنفس المدة.

2 في حالة العود يتم سحب المأذونية أو ما يقوم مقامها ورخصة الثقة الخاصة بالسائق لمدة مضاعفة لمدة السحب السابقة وإحالتهما على مصالح ولاية جهة مراكش آسفي، مع إبداع بالمحجز البلدي لنفس المدة.

ويتحمل المخالف كل المصاريف والتبعات الناتجة عن إيداع سيارة الأجرة بالمحجز البلدي.

ويعهد بتنفيذ هذا القرار إلى مصالح ولاية أمن مراكش والدرك الملكي كل في مجال اختصاصه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة