قرار جديد يحدد توقيت اغلاق المحلات التجارية بمراكش خلال فترة الطوارئ

حرر بتاريخ من طرف

قرر المجلس الجماعي بمراكش تحديد توقيت فتح و اغلاق جميع المحلات التجارية بالمدينة، في اطار التعبئة الشاملة التي انخرطت فيعها كافة مؤسسات الدولة اعتمادا على مقاربة استباقية للتصدي لوباء كورونا والحد من احتمال تفشيه، وبهدف الحفاظ على صحة وسلامة جميع المواطنين و المواطنات .

وحسب ما جاء في القرار الجماعي المؤقت الذي اطلعت “كشـ24” عى نسخة منه، فإن جميع المحلات التجارية المسموح فتحها خلال الفترة الاستثنائية، صار عليها الالتزام بتوقيت جديد يتم خلاله الافتتاح في السادسة صباحا والاغلاق في السادسة مساء.

ويتعلق الامر وفق المصدر ذاته، بالمخبزات ومحلات بيع الحلويات والمواد الغذائية العامة والتوابل، و اللحوم الحمراء والبيضاء، والسمك الطري، والمحلبات وبيع الخضر الفواكه، و بيع الحبوب والقطاني، وبيع المواد الفلاحية والعلف و بيع مواد التنظيف.

ويعتبر هذا القرار وفق المصدر نفسه، قرارا مؤقتا و استثنائيا و يمكن الغاءه مع اعفاء شروط وضعه، على ان يعاقب كل مخالف لهذا القرار طبقا للقرارات الجزرية المرتبطة بهذه الفترة الاستثنائية، فيما يعهد بتنفيذ القرار لكل من السلطة المحلية و الامن الاقليمي و مصالح جماعة مراكش كل في دائرة اختصاصه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة