قائد يصدر تعليمات صارمة لصون النسيج العمراني لمجمع سكني بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

توجه وكلاء اتحادات الملاك المشتركين وساكنة تجزئة دارالسلام، بشكاية إلى قائد قيادة سعادة بشأن التطاول على الملك المشترك.

وأكدت الشكاية أن عددا من ملاك الشقق المتواجدة بالطابق السفلي لبعض الإقامات والمحاذية للحدائق المشتركة، تطاولوا عليها وشرعوا في فتح أبواب بها واستغلالها بدون موجب حق ضاربين بعرض الحائط قانون الملكية المشتركة في تحد للقانون والسلطة الوصية.

وأشارت الشكاية إلى أن رجال السلطة السابقين سبق لهم أن قاموا بالتصدي لهاته الخروقات والمخالفات، غير أن المتورطين سرعان ما يعيدون الكرة مما يتسبب في تشويه النسيج العمراني لهاته التجزئة التي تعد من الأحياء السكنية النموذجية بكل المقاييس.

وطالبت الشكاية قائد قيادة سعادة من أجل التدخل العاجل لإغلاق أحد الأبواب المفتوحة بشكل عشوائي، والذي يعد السبب الحقيقي وراء إصرار مجموعة أخرى من الملاكين على القيام بنفس المخالفة.

وفي سياق متصل، علمت “كشـ24” أن القائد تفاعل بشكل إيجابي وسريع مع شكاية الساكنة واتحادات الملاك المشتركين بالمجمع السكني دار السلام، وذلك من خلال توجيه تعليمات صارمة إلى أعوان السلطة المحلية من أجل العمل على التصدي لكل المخالفات والخروقات التي من شأنها تشويه النسيج العمراني للحي السكني المذكور.

ودعا القائد أعوانه إلى تشديد المراقبة بالحي المذكور وحث اتحادات الملاك المشتركين على تشذيب نباتات التزيين التي لايجب أن يتجاوز علوها متر و 20سنتميترا، حتى يسهل على أعوان السلطة رصد المخالفات والتجاوزات التي قد يرتكبها بعض الملاكين الذين يستغلون كثافة النباتات من أجل خرق قانون التعمير ونظام الملكية المشتركة وفتح أبواب عشوائية، وحتى لاتتحول تلك الفضاءات الخضراء أيضا إلى أوكار لاختباء المنحرفين واللصوص والممارسات اللاأخلاقية.

ونوهت الساكنة و وكلاء اتحادات الملاك المشتركين بفاعل القائد مع مضمون شكايتهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة