قائد ملحقة أمرشيش يحٌرِّر سوق بلبكار من مظاهر الفوضى والعشوائية + صور

حرر بتاريخ من طرف

أنهى القائد الجديد للملحقة الإدارية أمرشيش بمقاطعة جليز بمراكش حالة الفوضى والعشوائية التي كان يتخبط فيها السوق النموذجي بلبكار لسنوات.

بحسب مصادر لـ”كشـ24″، فإن السوق اكتسى حلة ورونقا جديدا بعد تصفية مظاهر العشوائية وتحرير ممراته من الفراشة والباعة الجائلين الذين استباحوه بشكل غير قانوني.

 

وقد عمدت السلطة المحلية إلى إزالة الأحواض التي أنشأها مجلس مقاطعة جليز بداخل السوق المذكور والتي كان يشتكي منها التجار بفعل خنقها لهذا المرفق الإقتصادي.

وبالمناسبة نوهت جمعية التنمية للسوق العصري الحي المحمدي بلبكار بالمجهودات التي بذلتها السلطة المحلية من أجل اعادة الإعتبار للفضاء التجار المذكور وفرض النظام بداخله.

 

 

وفي سياق متصل، توجه رئيس جمعية التنمية للسوق العصري الحي المحمدي بلبكار، بمراسلة إلى رئيس المجلس الجماعي لمراكش، بشأن رفع اليد عن موقف السيارات الخاص بالمركب التجاري العصري بلبكار، الذي يعتبر وفق نص المراسلة ملكا مشتركا، ترجع ملكيته إلى نقابة الملاك المشتركين ويشمل مجموع الاجزاء المشتركة للعقار ذي الرسم العقاري عدد 04/151731.

 

 

وطالب رئيس الجمعية المذكورة، رئيس المجلس الجماعي برفع اليد على موقف السيارات الخاص بالمركب التجاري المذكور، لاعتباره من الأجزاء المشتركة ذي القسمة المفرزة 445، وليس من الأملاك الجماعية، حتى يتمكنوا من استغلاله لتوفير المداخيل الضرورية لتدبير السوق المذكور.

ونبه رئيس الجمعية في المراسلة ذاتها، رئيس المجلس المجاعي لمراكش، إلى أنه لا يحق للمجلس الجماعي القيام بأي عملية كراء أو استغلال للمرفق المذكور، طبقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل في هذا الصدد، يضيف المصدر ذاته.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة