في هذا العمر تكون المرأة في قمّة جاذبيّتها..!

حرر بتاريخ من طرف

أحياناً تستيقظين مع الشعور وكأنكِ امرأة لا تُقهر، لكن في أيّام أخرى تكتفين بارتداء الملابس الداكنة وتفادي العالم بأسره! لكن في عمر معيّن ستبدئين بالشعور وكأنكِ في قمّة الجاذبيّة، وهو ليس عمر العشرينيّات.

بحسب دراسة أجراها مركز House of Fraser البريطانيّ، العمر الذي تشعر فيه المرأة بثقة عالية بنفسها وبأنها في قمّة جمالها، هو عمر الـ34.
النتائج التي أفضت إليها هذه الدراسة لم تقتصر على العمر، بحيث أن 64% من النساء اللواتي خضعن للاستفتاء أفصحن أن شعورهنّ بأنهم أكثر جمالاً، ناتج عن ارتفاع ثقتهنّ بنفسهن قبل كلّ شيء، فيما 34% اعتبرن أن السبب هو الاستقرار العاطفي. لا ننسى أيضاً أن العقد الثالث من العمر هو الذي تشعر فيه المرأة بأنها أكثر تحكّماً بحياتها، خصوصاً بعد ان تكون قد أثبتت نفسها في مجال العمل.

من النتائج المثيرة للاهتمام التي توصّلت إليها الدراسة أيضاً، هو الكشف عن أن المرأة العصريّة لا ترتبط ثقتها بنفسها بالرجل، لا بل بمحيطها وصديقاتها المقرّبات. لكن، أفضل نتيجة تؤكّدها هذه الدراسة هو أن الشعور بأنكِ جذّابة يعود للرضا عن نفسكِ والشعور بالسعادة الذاتيّة، وهذا ما أكّدته 84% من النساء اللواتي شاركن في هذه الدراسة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة