في ظل جائحة كورونا.. السلطة الولائية تصدر قرارات الاغلاق بشأن 56 مطعما 

حرر بتاريخ من طرف

في ظل جائحة كورونا، أصدرت السلطة الولائية قرارات الاغلاق بشأن 56 مطعم و 10,000 درهم كفالة للمسيرين وتحديد جلسة متابعة الموقوفين يوم 13 أكتوبر الجاري.

وعلمت كشـ24 أن قرارات الاغلاق تم تحديدها في شهرين لكل مطعم ابتداء من تاريخ الاغلاق.

وتأتي قرارات الإغلاق على خلفية عمليات المراقبة وإجراءات التقنين التي تقودها لجنة مختلطة، تضم ممثلين عن المصالح المركزية للأمن الوطني وولاية أمن مراكش، والتي تستهدف المطاعم والفنادق المصنفة لرصد المخالفات التنظيمية والقانونية، وللتأكد من مدى احترامها للمعايير المعتمدة، ومقتضيات قوانين حالة الطوارئ.

وكان والي أمن مراكش قد ترأس إلى جانب ممثلين عن الاستعلامات العامة ومصلحة الجمارك، والسلطات المحلية برئاسة باشا الحي الشتوي وقائد الملحقة الادارية جليز، حملة واسعة شملت مجموعة من المحلات المعروفة المتواجدة بملحقتي جليز والحي الشتوي.

وقد تم تحرير محاضر من طرف اللجة المختلطة بشأن المخالفات المرصودة بمختلف المحلات المستهدفة، إلى حين صدور قرارات الإغلاق في حقها، فيما تتواصل الحملة لتشمل مجموعة جديدة من المطاعم والحانات بالمدينة.

ويشار ان المصالح المختصة، قامت في إطار هذه الحملة بقرابة 500 عملية مراقبة مباغتة في مختلف المدن المغربية، ما بين 31 غشت ونهاية شتنبر، ما مكّن من ضبط أكثر من 1.2 مليون قنينة خمور وإغلاق 87 مطعماً وتوقيف 45 شخصاً، بحسب ما أفادت به المديرية العامة للأمن الوطني في آخر بلاغ لها في هذا الشأن.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة