في زمن قياسي.. الشرطة السياحية تطيح بفوكَيد نصب على سائحتين بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت عناصر الفرقة السياحية التابعة لولاية أمن مراكش، أمس الثلاثاء، في ظرف قياسي بالإطاحة بمرشد سياحي غير مرخص، قام بالنصب على سائحتين أجنبيتين.

فصول الواقعة تعود إلى لجوء سائحتين إحداهما فرنسية وأخرى برازيلية إلى خدمات مرشد سياحي غير مرخص، هذا المرشد طالب السائحتين بأجرته قبل مباشرة جولته السياحية وعند وصوله إلى عرصة البيلك تطور الأمر إلى تهديد السائحتين بالسلاح الأبيض، حيث أعطوه مبلغ 3500 درهم، دون أن يكفيه الذي حصل عليه، ليطالب بمبلغ إضافي وصل إلى 500 درهم، وأمام تهديدات “الفوكيد”، تمكن الأخير من الحصول على مبلغ 4000 درهم.

والغريب تضيف مصادرنا، أن المرشد غير المرخص بعد تسلمه المبلغ المالي، اختفى عن الأنظار ولم يقم بما وعد به السائحتين بالقيام بالجولة السياحية في المدينة، وبعد ذلك توجهت السائحتين إلى مقر فرقة الشرطة السياحية بجامع الفنا ووضعتا شكاية في الموضوع.

وأفادت مصادر كشـ24 أن الفرقة السياحية التابعة لولاية أمن مراكش، تمكنت في ظرف قياسي من اعتقال الفوكيد “جابوه بشمعتو” بحيث أن المبلغ المالي الذي حصل عليه، لازال في جيبه دون أن يصرف منه درهما واحدا، وقد تم بعد ذلك تحرير محضر الاعتقال وأحيل الجاني على مصلحة الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش لتعميق البحث معه قبل إحالته على النيابة العامة المختصة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة