الخارجية الأمريكية تختار صورة للحموشي وبومبيو للإحتفال بذكرى ميلادها الـ231

حرر بتاريخ من طرف

احتفلت وزارة الشؤون الخارجية الأمريكية بالذكرى الـ 231 لإنشائها، الإثنين 27 يوليوز 2020، حيث اختارت الخارجية الأمريكية صورة رمزية ومعبرة لوزيرها مايك بومبيو وعبد اللطيف الحموشي، المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، من أجل تخليد والاحتفال بهذه المناسبة.

ونشرت الخارجية الأمريكية الصورة تحت عنوان “أكثر من 230 سنة من الديبلوماسية الأمريكية”، في إشارة إلى الوضعية الاعتبارية للرجل ولعلاقات التعاون المتينة التي تجمع البلدية لاسيما على المستوى الأمني كما على المستوى الاقتصادي والسياسي.

وتظهر الصورة بومبيو برفقة عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، وذلك خلال الزيارة التي قام بها المسؤول الأمريكي رفيع المستوى إلى المملكة في دجنبر من سنة 2019، إذ حل آنذاك بالعاصمة الإدارية الرباط.

وخلال هذه الزيارة، التقى مايك بومبيو بكل من رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، وناصر بوريطة، وزير الخارجية، وعبد اللطيف حموشي، حيث جرى مناقشة العديد من الملفات الجادة والمهمة، أبرزها المجال الأمني، إذ أشاد بومبيو بالدور الأساسي الذي يلعبه المغرب على المستوى الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

من جهتها نشرت السفارة الأمريكية بالرباط تدوينة تخلد فيها هذه الذكرى بالقول نحتفل اليوم بالذكرى 231 لوزارة الخارجية، أول وكالة تنفيذية أمريكية. وتفخر بعثتنا الأمريكية في المغرب بالإشارة إلى أن علاقتنا الدبلوماسية الطويلة الأمد مع المملكة هي أقدم من وزارة الخارجية! شركاء في الأمن، اتفاقية التجارة الحرة الأمريكية الوحيدة في إفريقيا، شراكتنا أقوى من أي وقت مضى.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة